الجمعة، 30 يناير 2009

الجنس الفموى

ما هو الجنس الفموى؟- أو ما هو الجنس الذى يمارس عن طريق الفم, غالباً ما يتم ممارسة الجنس الفموى كجزء من عملية المداعبة أو الملاطفة التى تهيؤ حدوث الاتصال الجنسى, وهو يتضمن على الأعضاء التناسلية والفم, يسمى الجنس الفموى للسيدات (لعق أعضاء الأنثى الخارجية باللسان - Cunnilings) أما الجنس الفموى للرجل فيسمى (لعق القضيب باللسان - Fellatio) وهذا لا ينطبق فقط على لعق القضيب وإنما بمصه وتقبيله أيضاً ..
- هل الجنس الفموى آمن؟يعتبر الجنس الفموى أكثر أماناً فى نقل الأمراض عن الجنس المهبلى والجنس الشرجى, فناهيك عن مخاطر الجنس الشرجى الذى يعرض جدار فتحة الشرج الرقيق إلى القطع فإنه من السهل التخلص من السائل المنوى عن طريق الفم وهذا لا يتاح عند حدوث الاتصال الجنسى عن طريق المهبل, لكن ما زال السؤال هل هو آمن بدرجة 100 % ؟

لا يتوافر آمان الجنس الفموى بدرجة 100% فالشخص عرضة للإصابة ببعض الأمراض والتى تنتقل بالاتصال الجنسي عن طريق اتصال الأعضاء التناسلية ببعضها البعض أو غيرها من الأمراض التى ليس لها علاقة بالأعضاء التناسلية مثل أمراض اللثة والأسنان, الاصابة بالهربس والذى ينتقل من الأعضاء التناسلية للفم ومن الفم للأعضاء التناسلية … ودائماً ما يتعرض الشخص الذى يمارس له الجنس الفموى (المتلقى) لمخاطر انتقال العدوى أقل من الشخص الذي يقوم بالفعل।
ولابد من ضمان سلامة الفم من أية قرح أو جروح قد تنتقل العدوى للشخص الآخر لأنها من أسباب انتقال الأمراض وخاصة وإذا كانت المرأه تقوم بالجنس الفموى للرجل فهي لا تعرف متى سيقذف
كيف تمارس جنسا فموياً آمناً؟- واحدة من الطرق الفعالة لممارسة الجنس الفموى الآمن هو استخدام الواقى الذكرى عندما تقوم المرآه بلعق الأعضاء التناسلية للرجل, ولكن قد يكون هناك شكوى تتلازم مع هذا الإجراء الوقائي وهو أن الواقى الذكرى سيكون له مذاق المطاط فى فم المرأة, وبالتالى سيقلل من متعة الإحساس بالقضيب كما أن مبيد الحيوانات المنوية الذى يوجد فى الواقى قد يفقد الاحساس فى اللسان فيمكن اختيار الواقى الرفيع أو الذى له مذاق حيث تتوافر أنواع عديدة منه।
- عند ممارسة الجنس الفموى للسيدة يمكن استخدام واقى فموى (Dental dam) وهو واقى يمنع انتقال وانتشار الأمراض عند الاتصال الجنسى بالفم ومعظمها مصنعة بنكهات مختلفة ..
- من أجل الوقاية بالنسبة للرجال, تتجنب المرأه القيام بالجنس الفموى مع العضو الذكرى اذا كان فى حالة قذف أو بعدها مباشرة.
- اذا كان هنال إفرازات لها رائحة كريهة أو بثور أو أى شكل من أشكال الالتهاب فى المهبل أو على القضيب, ينبغى تجنب الجنس الفموى.
- لا تغسل الأسنان بالفرشاه قبل ممارسة الجنس الفموى لأن غسيل الأسنان يعرض جدار الفم للتمزق مما يعرض احتمالية التعرض للفيروسات واذا أردت تجديد رائحة الفم قبل الملاطفة بالتقبيل يمكن غسيل الفم بالماء أو برائحةعطرة..

ليست هناك تعليقات: