الجمعة، 30 يناير، 2009

بعد ممارستك للجنس لا تدع شريكك وحيدا

بعد ممارستك للجنس لا تدع شريكك وحيدا بل دائما اجعله في حضنك ولا تنسى القبلات فهي غذاء المحبين
عندما نقوم بممارسة الجنس مع الازواج فاننا نعرض انفسنا لخطر كبير وقد ينجم عنه ضياع حياتنا كاملة فلذلك وجب التنبيه والتذكير بان ممارسة الجنس مع الزوجه امر مضر وبغاية السوء ولكن متى يكون هذا الامر ..
متى تنعكس اثار الممارسة الجنسيه بين الزوجين من المتعه ॥ من الحب إلى الضرر والانهيار ان اشد ما يمكن ان يضر بعد ممارسة الجنس ويحوله عن طريقه الاساسي المؤدي إلى المتعه النفسيه والجسديه والحسيه
ان يتحول كلا الطرفين إلى كتلة من الانانية فكل يبحث عن ارضاء نفسه وينسى ان هناك كتلة بشرية لها احاسيس ومشاعر هي من ستعطيه اجمل لحظات حياته
فنرى مثلا كنماذج من الامور الضاره في العلاقه الجنسيه ..
ان تنشغل الانثى ( الزوجه ) بنفسها وتراها تصرخ وتتالم وتلفظ لهيب الاهات ولكن متناسية بقصد او بدون قصد زوجها وما يفعله لاجلها دون ان تلتفت لزوجها بنظرات الحب والشوق التي من الممكن ان تعطيه الدافع الاكبر لكي يقوم بما هو افضل مما تطلب منه ان يفعله وايضا كصورة اخرى ..
عندما يقوم الزوج بالاكتفاء ببعض القبلات هنا وهناك على جسد زوجته وبعدها يقوم بايلاج دون ان يتاكد من انها قد ان افضل تشبيه لممارسي الجنس ( واقصد هنا الزوجين لا سواهما ) هو كالفاكهه .. فما اطيب الفاكهه عندما تنضج وقد تراها قبل اوان نضوجها مزة بدون طعم او رائحه
يجب على الزوجين ان لا يلتفتان لاشباع ذاتهما
انما يجب على كل منهما ان يحاول اشباع الطرف الآخر قبل ان يشبع نفسه لانه في حال ارتوى الطرف الآخر فانك سترتوي من ارتوائه وستسعد من سعادته ان من اهم المضار التي تنتج عن سوء الممارسة الجنسية :
- عدم الرغبه في ممارسة الجنس مجددا .. وان تمت تكون لاشباع رغبه دون الحاجه الى التلذذ
- الشعور بعدم الراحه النفسيه بعد ممارسة ا لجنس مما يؤدي به او بها الى الاقلال من ممارسة الجنس وقد يؤدي هذا الى الخيانة والعياذ بالله
- البرود الجنسي او الرغبه بممارسة العاده السريه لانها تجلب السعاده اكثر من الممارسة الفعليه وذلك نتيجه للممارسة الخاطئة।
من يمارس الجنس من اجل الحب ..
يصل الى النشوى اسرع من الذي يبحث عن الحب من اجل أن يمارس الجنس دع معاملتك لزوجتك ( زوجك ) تكون اساسها الحب وبنائها الحب لا تلتفت فقط إلى محاسنها الجماليه بل انظر إلى جمالها الداخلي ( ومن النظرة الجنسيه لن نتكلم عن جمال الاخلاق ॥ انما المقصود هنا الجمال الحسي الذي يبحث كل طرف من خلاله عن اسعاد الطرف الآخر قبل ان يسعد نفسه )
فمع تقدمك بالسن وتقدم زوجتك بالسن سيختفي البريق الجمالي الخارجي ويبقى لنا البريق الداخلي فهو الذي سيؤثر على علاقتك المستقبليه بزوجتك
النظرة .. سحر يقع في القلوب ..
الابتسامه .. لتكن على وجهك دائما ابتسامة الرضا عما يقدمه لك شريكك الكلمة .. صف شريكك دائما بعد واثناء ممارستك للجنس باحسن الكلمات واعطه افضل العبارات واوصف مدى روعة ادائه الجنسي .. فهو وان كان قاصرا عن اداء امر ما .. كل ما اثنيت عليه سيحاول ان يقدم لك الافضل والاحسن. الصراحه .. مفتاح السعاده ..
بعد ممارستك للجنس ॥ لا تدع شريكك وحيدا .. بل دائما اجعله في حضنك ولا تنسى القبلات فهي غذاء المحبين।

الانين الجنسي وماهو بالتفصيل

كثير منا يجهل معنى الانين الجنسي وماهيته
ماهو الانين الجنسي :
هو حاله جنسيه خاصه تحدث بعد الدخول الفعلي في الجنس.
ينقسم الجنس الى 4 مراحل
1 مقدمات الجنس قول او اغراء او لبس او غمز وبوس او ايحاء
2 المداعبه الى ماقبل الايلاج
3الايلاج
4-مابعد الجنس وهي للاسف اهم مرحله لاستمرارية الجنس مستقبلا
اي خلل في هذي الاركان يعتبر الجنس ناقصا وان كمل 0بفتح الكاف وضم الميم )
يحصل الانين احيانا في المرحله الثانيه المداعبه ونادرا مايحدث في الثالثه
وعند المرأة الشبقه (الشهوانيه–التي تحب الجنس )يحدث في المرحله الاولى
سبب الانين————-
اغلب الظن انه يحدث نتيجة ممارسات سابقه ناجحه (نجحت المرأة فيها للوصول للذه )
ايضا المؤثرات القديمه لها دور مثل عاشت المرأةقصة حب ناجحه حتى لو كانت بدون جنس
الخيال له دور قراءة القصص الجنسيه ومحاولة محاكاتها

وسامة الرجل لها دور ورائحته وقوة شخصيته كلها عوامل مؤثره بالانين الجنسي




كيف يحدث
شعور لذيذ اشبه
بالدوخه الخفيفه وفرح ومن علاماته الظاهره عدم ممانعة المرأة لاي شي
يفعله حبيبها ,ايضا الدخول في جو حالم ويبداء الزوج في سماع الاهات
كيف تتعامل معه

لو استطعت ان تجعل الانين يحدث مع الايلاج تكون انت الفائز في اللذه وهي ايضا
وان كانت هي مستمتعه على كل الاحوال
نسبة النساء الانينات
للاسف قليله جدا لاتتعدى 1% والسبب انه خارج عن ارادتها (غير ارادي )
تمنيااااتي لكم اجواء رومنسيه…

الجنس الفموى

ما هو الجنس الفموى؟- أو ما هو الجنس الذى يمارس عن طريق الفم, غالباً ما يتم ممارسة الجنس الفموى كجزء من عملية المداعبة أو الملاطفة التى تهيؤ حدوث الاتصال الجنسى, وهو يتضمن على الأعضاء التناسلية والفم, يسمى الجنس الفموى للسيدات (لعق أعضاء الأنثى الخارجية باللسان - Cunnilings) أما الجنس الفموى للرجل فيسمى (لعق القضيب باللسان - Fellatio) وهذا لا ينطبق فقط على لعق القضيب وإنما بمصه وتقبيله أيضاً ..
- هل الجنس الفموى آمن؟يعتبر الجنس الفموى أكثر أماناً فى نقل الأمراض عن الجنس المهبلى والجنس الشرجى, فناهيك عن مخاطر الجنس الشرجى الذى يعرض جدار فتحة الشرج الرقيق إلى القطع فإنه من السهل التخلص من السائل المنوى عن طريق الفم وهذا لا يتاح عند حدوث الاتصال الجنسى عن طريق المهبل, لكن ما زال السؤال هل هو آمن بدرجة 100 % ؟

لا يتوافر آمان الجنس الفموى بدرجة 100% فالشخص عرضة للإصابة ببعض الأمراض والتى تنتقل بالاتصال الجنسي عن طريق اتصال الأعضاء التناسلية ببعضها البعض أو غيرها من الأمراض التى ليس لها علاقة بالأعضاء التناسلية مثل أمراض اللثة والأسنان, الاصابة بالهربس والذى ينتقل من الأعضاء التناسلية للفم ومن الفم للأعضاء التناسلية … ودائماً ما يتعرض الشخص الذى يمارس له الجنس الفموى (المتلقى) لمخاطر انتقال العدوى أقل من الشخص الذي يقوم بالفعل।
ولابد من ضمان سلامة الفم من أية قرح أو جروح قد تنتقل العدوى للشخص الآخر لأنها من أسباب انتقال الأمراض وخاصة وإذا كانت المرأه تقوم بالجنس الفموى للرجل فهي لا تعرف متى سيقذف
كيف تمارس جنسا فموياً آمناً؟- واحدة من الطرق الفعالة لممارسة الجنس الفموى الآمن هو استخدام الواقى الذكرى عندما تقوم المرآه بلعق الأعضاء التناسلية للرجل, ولكن قد يكون هناك شكوى تتلازم مع هذا الإجراء الوقائي وهو أن الواقى الذكرى سيكون له مذاق المطاط فى فم المرأة, وبالتالى سيقلل من متعة الإحساس بالقضيب كما أن مبيد الحيوانات المنوية الذى يوجد فى الواقى قد يفقد الاحساس فى اللسان فيمكن اختيار الواقى الرفيع أو الذى له مذاق حيث تتوافر أنواع عديدة منه।
- عند ممارسة الجنس الفموى للسيدة يمكن استخدام واقى فموى (Dental dam) وهو واقى يمنع انتقال وانتشار الأمراض عند الاتصال الجنسى بالفم ومعظمها مصنعة بنكهات مختلفة ..
- من أجل الوقاية بالنسبة للرجال, تتجنب المرأه القيام بالجنس الفموى مع العضو الذكرى اذا كان فى حالة قذف أو بعدها مباشرة.
- اذا كان هنال إفرازات لها رائحة كريهة أو بثور أو أى شكل من أشكال الالتهاب فى المهبل أو على القضيب, ينبغى تجنب الجنس الفموى.
- لا تغسل الأسنان بالفرشاه قبل ممارسة الجنس الفموى لأن غسيل الأسنان يعرض جدار الفم للتمزق مما يعرض احتمالية التعرض للفيروسات واذا أردت تجديد رائحة الفم قبل الملاطفة بالتقبيل يمكن غسيل الفم بالماء أو برائحةعطرة..

حركات إبداعيّة في ممارسة الحب

كثير من الأزواج لا يعرفون كيف يخططون ولا كيف يبدعون في مضاعفة المتعة واللذة في حياتهم الزوجيّة ولا سيما ممارسة الحب!!!

اليك بعض الإبداعات؟؟؟
1- حركة استقبال قديمة ولكن الكثير غافل عنها:
عندما ترين زوجك من النافذة أو سمعتي أصوات قدومه : أرصدي له عند الباب ، فإذا دخل قلي له عندي مفاجأة !! واطلبي منه أن يغمض عينيه ويطوّل!! ( بشرط وجود قدر كبير وتاريخ من الود والحب ) المهم: عندما يغمض عينيه: قبّليه قبلة صدوووقة وحارّة على فمه، وبإمكانك وضع يدك برفق على منطقة حساسة

ويمكن أن تكون لعب نفس الحركة من الزوج بدلا من الزوجة أي الزوج هو الذي عنده المفاجئة ويقبل زوجته!! مع الحرص على أن يضع يده من الخلف !!أفضل
2- دور القربة والوسادة في الفراش:
من الأنواع الشائعة: الجماع والزوجة مستلقية على بطنها وزوجها من خلفها:
ولكن كثير لا يعلمون كيف يتمون هذه العلميّة بنجاح:عندما تريد فعل ذلك:- ضع على السرير وسادة مستطيله وارتفاعها أقل من شبرين وتكون من النوع الشديد كي لا يقل ارتفاعها وتكون مقوسة بشكل مريح بحيث لا تؤذي المرأة ، وقد تحتاج لقربة ماء كبيرة وبها ماء دافء تضع القربة على الوسادة ، ثم تنكبّ المرّة على الوسادة والقربة بحيث ترفع منطقة الوسط، فيكون كل شيء بارز ومثير ، ثم يكون دور القربة تحتك في البظر ، ، وتكون هناك حكمة في تدريج الوسادة والقربة ووضعها في المكان المناسب!!ويمكنك ملامسة كفوف المرأة بيديك بدلا من تدليك البظر000ويمكنك التفاف الساقين بشكل لولبي أنت وهي!!
3- غالب الناس لا يعلم عن النوم بالأسترخاء مع ممارسة الحب:
وهناك أوضاع كثيرة ومتعددة:- عند الوصول الى منتصف المداعبة أو أكثر اطلب منها أن تنام عليها بالطريقة رقم واحد وهي مستلقية على قفاعا وأنت من فوقها ، اسكونوا !! استرخوا تماما!! ولا حركة الا سماع صوت القلبين!!يجب الشعور بالثقل وكأنما هناك عسل ثقيل جدا يصب في جميع جسمكم!! ووضع رأسك في مكان يريحها كأستخدام وسادة بجوار وجهها أو خدك على خدها!! المهم كل شيء يجب أن يكون مريح ولا ضغوط ولا صوت ولا نور الاّ الخافت!!إذا أجدتم العمليّة هذه وطوّلتم الإستشعار بالراحةوالإسترخاء التام والسكون لمدة لا تقل عن 20 دقيقة الى أكثر ستشعران بالمتعة تملاْ كل ذرّة في جسمكم ، وتشعران أن جسمكم كله أصبحتما قطعة واحدة متناغمة ، وأصبح كل شيء في الجسم في غاية اللذة ، يعني كل الجسم لذته مثل لذة المناطق الحسّاسة!!يمكنكم بعد ذلك متابعة المشوار كما تريدان!!
- يمكن للازواج أصحاب الوزن الثقيل أو الذين لا يستطيعون العلم الاول عمل نفس العمليّة ولكن على جنبيهما مع وضع ربطة مطاطيّة مريحة ( كربطة البطن) لتلف حولهما من الوسط تماما ، وتضغط على الأرداف وتشبكهما بقوّة في بعضهما ، مع مراعاة أن يكون الوضع مريح غير ضاغط لتتم عمليّة الغيبوبة في الإسترخاء00 كالنوم اللذيذ!!
-كذلك إذا كانت الزوجة أخف بكثير والزوج ضخم يمكن أن تكون من الأعلى هي!!
4- غالب الناس لا يجيد فن تدليك العضلات لزوجه : فمثلا الزوجة التي تلاحظ عجز جنسي أو برود خفيف يمكنها تدليك أزرار معيّنه في الجسم :كألقدمين ببراعة في كل القدم حتة تغطي مناطق الوضوء كلها في القدم !!وكذلك اليد كلها حتى المرفق !! وكذلك الأذن اليسرى(فيما أعتقد) والركبتين والعينين بالنظر وفنونه !!والزوج لا يغفل (كهرباء الممارسة) وهي العض أحياناً على مناطق الرقبة برفق وشد بسيط أثناء المداعبة وحتى في قمّة الممارسة فإن ذلك يصنع متعة كهربائية عارمة في جسد المرأة !! خاصة إذا أجاد توقيتها مع العزف من الأسفل

ضمنى ومتعنى اقوى حركه لاثاره الزوجين

(( ضمني ومتعني ))
وهو بأن تستلقى المرأة على ظهرها
أثناء عملية الاتصال الجنسى والرجل فى الوضع العلوى،

بحيث يكون الوجهان فى مقابل بعضهما البعض.

وعن وضع الزوج والزوجه أثناء ممارسة الجنس، فتكون كالتالي:
- تستلقِ المرأة على ظهرها، ويتنوع وضع الزوج أثناء استلقائه
إما بالفرد فى وضع الاستقامة على جسدها مع الاحتضان
وان تقوم الزوجه بلف الأرجل حول ظهر الرجل، ويمكن للمرأة
لف إحدى الرجلين أو كليهما حول الرجل من الخلف بارتفاعات
متعددة،
فتكون إما تكون بلفها حول: الفخذين، الردفين، الظهر، الكتفين.
ملاحظة مهمه :
فكلما ارتفعت رجل المرأة كلما كان التخلل للقضيب أعمق فى مهبل
المرأة
مزايا هذا الوضع:
1- أثناء هذا الوضع فى الاتصال الجنسي يمكن لكلا الشريكين
رؤية بعضهما البعض
وحدوث الاتصال العيني، وبالتالي معرفة مدى الاستمتاع فى
مراحل الاتصال الجنسي
من خلال التعبيرات الوجهية والنبرات الصوتية ..
وبالتالي لذة أكثر لكلاً من الرجل والمرأة فى إتمام عملية الاتصال
الجنسي بنجاح وبدون تبرم.
2- يمكن ممارسة الاتصال الجنسي مع إمكانية تقبيل كلا الشريكين
لبعضهما البعض
لتقابل الوجهين، مما يزيد من الإحساس بالنشوة الجنسية
3- مع هذا الوضع، يتخلل قضيب الزوج منطقة المهبل عند الزوجه
إلى عمق كبير.
4- هذه الطريقه تساعد على اثارة البظر لدى الزوجه
وذلك لاحتكاك عانة الزوج ببظرها بشكل مباشر .
5- يمكن للزوج التحكم فى الوصول لقمة نشوته الجنسية (هزة
الجماع):
إما بالوصول لها سريعاً فى حالة رغبته لعمل ذلك،
أو بإطالة فترة الاتصال الجنسي وحدوث القذف بعد فترة من
الزمن.
6- يتسنى للزوجه ملاطفة الزوج فى هذا الوضع،
كما يمكنها بالمثل التحكم فى الوصول لرعشة الجماع لها
وللرجل عن طريق الإرخاء والشد لعضلات منطقة العانة التي
تحيط بالمهبل.
7- لا يحتاج هذا الوضع لمرونة عالية من كلا الشريكين،
وبالتالي لا يتعرضا للإرهاق بعد ممارسة الجنس.
8- حدوث التلامس الجسدي الكامل بين الزوج والزوجه
الأمر الذي يعطى الإحساس بالمتعة والتواصل العاطفي بين كلا
الشريكين.
عيوب هذا الوضع:
1- تحمل الزوجه لوزن الزوج بالكامل عليها،
مما يجعلها فى حالة عدم ارتياح، ويمكن تقديم الحل بواسطة قيام
الرجل
بتدعيم حِمل جسده بالاستناد على ذراعيه أو ركبتيه الأمر الذي
يصيبه بالإرهاق والتعب
على الجانب الآخر,,
2- من الصعب إثارة منطقة البظر يدوياً عند المرأة.
3- يكون هناك صعوبة فى حدوث الاستثارة المرئية،
حيث لا يستطيع كلا الشريكين رؤية أجسام بعضهم البعض.
4- هذا الوضع قد يتسبب أحياناً فى حدوث القذف المبكر عند
الرجل,

ما تحبة النساء من وضعيات (ادخل وشوف)

من اروع والذ انواع الجماع محبب لكل النساء بلا استثناء وخاصة الرشيقات । . بقولكم كم حركه تسوونها مع ازواجكم طبعا بعد الحركات اللى عارفينها كمقبلات للجنس يبدأ عاد الشغل الحامي . .


1- تكون الزوجه بوضعية الوقوف وحاطه رجل على الكرسي ورجل بالارض ومنزله راسها حيل ويكون زوجها وراها ويولج عضوه واهو واقف ويشدها مع اردافها اول شي بشويش بعدين بقوه ويستمر بالايلاج والشد حتى يسمع صوت من قوة الايلاج وضرب جسمه بجسمها وبعد مايشوف زوجته تعبت من الوقوف يمشي هو وياها وعضوه داخل مايطلعه ينزلها بشويش على السرير وعضوه داخل ظروري ويخليها تنام على بطنها وتكون مؤخرتها مرتفعه ويكمل ايلاج ويرمي كامل جسمه على زوجته بس تكون يدينه تساعده عشان ماتتعب اذا وزن جسمه ثقيل ويستمر بالايلاج مع مداعبة رقبتها واذانيها من ورى وعض خفيف بالشفايف ويشم شعرها ويتمدح فيها بكلام غزل ومدح ومثيررر …।2-يرفعها ويخليها بوضعية السجود وهو قاعد على ركبتينه ويكمل ايلاج ويكون ظهرها نازل للسرير عشان عضوها يبرز بروز كامل । ।3- بعد مايحس انه تعب ينسدح على جنب هو وياها وعضوه داخل وهو مستمر وراها بالايلاج العنيف ويداعب صدرها بيدينه مع ضغطات على الحلمات ويلاعب بطنها وعضوها من قدام يستمر فتره بعدين يغير على الجنب الثاني ويواصل جماع । .4- يغير من وضعيته هالمره وعضوه مازال داخل ويخليها تجي فوقه (( يعني ظهرها على صدره ومؤخرتها على عضوه )) ويستمر بالايلاج ويدينه تلاعب كل جسمها ويضمها لها بحنان وشعرها على وجهه ورجلينها على رجلينه ويدينهم ماسكه بعض باستسلام كامل مع ارتخاء رومانسي مجنووون الحين يوقف ايلاج ويخلي عضوه داخل ويبدأ يسمعها رومانسياته الخاصه وكل شوي يحرك عضوه على خفيف مره (( الحركه هذى تجنن المرأه )) ويوقف اذا شافها ذابت حيل ويرجع يسمعها رومانسيات حنووونه وبعد مايشبعون كلام حلو يرجع للايلاج وتحريك عضوه حتى ينزل جوا بعدها تقوم من فوقه وتحط عضوها على فمه ويبدأ يلحس لها واهي تمص له بحركة 69 ويكون جسمها كله مرتخي على جسمه ومستسلمه له بكل شي . . مشهد اخر . الوضع الفرنسي وهذا الوضع لايخفى عليكم اعتقد كلكم تعرفونه . كما لا يخفى على الكثير من القراء انه هذا الوضع تقريبا مناسب لكثير من الازواج وبالأخص اللي يعانون من صغر حجم القضيب* فبأستطاعة الزوج في هذا الوضع ان يولج القضيب كله* ونظرا لوضعية الزوجة نتيجة هذا الوضع فأنه بأمكانها انها تساعد زوجها بهذا الوضع . ( للوضع الفرنسي ان تكون الزوجه في وضعية السجود ويكون الرجل خلفها وتتم عملية الأيلاج من الخلف في المهبل) ولا نغفل انه هذا الوضع يكون بعد المداعبات والبعض يستخدمه كوضع ثاني بعد ان يمارس الوضع التقليدي اللي تكون الزوجه نائمة على ظهرها والزوج فوقها والبعض يقضي ليلته بس على هذي الوضعيه بس يعتمد على المداعبات ومن بعدها يستخدم اسلوب المص المزدوج اللي يكون في نفس الوقت بين الرجل وزوجته اللي هو وضع يكون في الزوج نايم على ظهره والزوجه نايمه عليه ويكون المص مزدوج من الناحيتين وفي نفس الوقت اما الآن سوف نتطرق الى كيفية تطبيق هذي الوضعيه بالشكل الصحيح : على فكرة مش صعبه الطريقة* وانا لازلت اكرر وأكررها بأستمرار ((( لاتخلون او تعملونها بطريقه ميكانيكيه لازم خلوها طريق غراميه يعني لازم يتخللها كلام حلو وقبل وملامسه جسدية تكون مثيرة ))) ماعلى الرجل : في اي وضع لازم الرجل قبل الايلاج لازم يمسح مسحات خفيفة على فرج الزوجة وهذي المسحة لها مفعولها ومهمة في بداية الجماع* اما اذا كان هناك انتقال من وضع الى آخر فلاداعي لها . المهم بعد عملية المسح يقوم الزوج بالايلاج بطرقه بطيئه وبالراحه ولازم يحاسب الزوج لأنه فرج الزوجه في هذي الحالة يجعل الزوجة في وضعيه غير قادرة على قبض عضلات فرجها فيكون من السهل ادخاله وممكن يوصل لأبعد مداه فخلك حذر* يجب ان تولجه بالراحه الى ان تستطيع ادخاله كامل ومن ثم تبدأ بعملية الأخرا والأدخال وتكون في البداية بالرحه وشوي شوي بالعربي !! وانت تقوم بعملية الايلاج يجب ان لاتغفل ان هناك بعض الأمور من شأنها زيادة حرارة اللقاء وهيجانه* بأن يقوم الزوج بمسك خصر زوجته اثنا فترة الجماع مسك خفيف وأن يمسح بيده على مؤخرة الزوجه من الأعلى للأسفل بالراحه وعند الرجوع من الأسفل للأعلى عليه بزيادةالضغط ليس القوي ولكن زيادة بسيطة وبعد اكرر بالراحه انتبهوا لهذي الكلمة وعلى فكرة تكون عملية اخراج القضيب وادخاله بطيئه كما ذكرت سابقا وان تكون عملية الأخراج لا تتعدي 2
سم او الـــ 3 سم تقريبا ً وعند الدفع يجب ان لاتقف العملية على التصاق عانة الرجل بمؤخرة الزوجة بل عليه ان يتبعها بدفعه خفيفة عند الالتصاق كأنها عملية اصطدام من الخلف ولو رجعنا للمسح اثناء الجماع اي مسح الرجل بيده لاتقف عملية المسح على الأماكن اللي ذكرتها ولكن على الرجل ان يمرر يده الى بطن الزوجة وصولا ً الى ثدييها ومسحهم من الأسفل الى الأعلى والضغط عليهما بقوة ولكن مش القوة اللي يتصورها الغير اي شيء بسيط ومداعبة حلماتها وفرصها وفركها بعض الأحيان نزولاً الى فرجها وهنا مربط الفرس كما يقولون ومداعبة البظر في هذه الفترة مهم جداً لأستثارة المراة وتحريكه حركات بسيطة وحاسب من القوة هنا ولا تلجأ اليها ابدا ً .ويستحسن عندما يصل الزوج لمنطقة البطن اثناء عملية الجماع ان يجرب هذه الطريقة : عند ايلاج القضيب قم برفع الزوجة رفع خفيف من اسفل بطنها بالراحه وتتم عملية الرفع ليس عند الادخال بالضبط ولكن عند الالتصاق اثنا عملية الرفع يقوم الزوج بدفع القضيب من اسفل الى اعلى وعلى هذا الحال وعليك بزيادة السرعه تدريجيا عند اقتراب عملية القذف واقتراب زوجتك الشعور بالرعشه .وعند القذف ايك وان تخرج قضيبك لأن بعض الزوجات لايحبون هذا الأسلوب بل يفضلون الحساس بعملية القذف في هذا الوضع لشعورهم به لدرجة ان هناك بعض الزوجات في هذه الوضعية يشعرن بقوة قذف الرجل نظرا لقرب رأس القضيب من نهاية عنق الرحم وكما يفضل في هذه الحالة وانت تقذف ان تلجا الزوجة الى النوم على بطنها وانت فوقها من غير ان يخرج قضيبك منها* اي عليك ان تنزل انت معاها بالتدريج اي تغيير وضعية الفرنسي الى النوم على البطن بالراحه وبهدوء ومن ثم تقوم بعملية الادخال والأخراج بالراحه الى ان تخرج القضيب كاملا ً وبعض الازواج يفضل بعد هذه العملية ان يضع القضيب بين افخاذ الزوجه ويقوم بتحريكه قليلاً من خلال ملامسته لأشفار الزوجه* ويجب ان انوه عند هذه النقطه انه عند عملية اخراج القضيب في هذه الوضعيه يجب اخراجه ببطء لزيادة لذة عند الزوجهاما بالنسبه للمرأة : ليس على المرأة دور كبير في هذه الوضعيه بقدر ماهو دور مهم . نظرا ً لأن الزوجه ماتقدر تعمل اي حاجة لأن الزوج من وراها بس اللي تقدر تسويه :* انها تقوم بتحريك خصرها حركه شبه عرضية اثناء ادخال الزوج للقضيب واثناء عملية الدفع من قبل الزوج تقوم الزوجه بتحريك خصرها بطريقة هادئة وتزيد منها مع زيادة الأثارة وان ترفع خصرها اثناء عملية الدفع او ترجع بخصرها للوراء قليلا ً ولا تغفل ان تقوم بشيء مهم وفي غاية الاهمية وهو اثناء ماتكون مآخذه الوضعيه عليها ان تمرر يدها من تحت بطنها وان تتلاعب بكيس الصفن اي الكيس الحامل لخصية الرجل وان ترص عليه بالراحه ولكن ليس من بداية الوضع في البداية تبدأ بمجرد ملامسته بأطراف اصابعها لأثارته ومن ثم تزيد من قوة الضغط عليه ولكن لاتزيد القوة ولكن قوة ذات حد معقول وفي الوضع اللي يكون نايم الزوج على زوجته عليها بالتحرك تحته بأن تدفع بمؤخرتها تجاه قضيب الرجل واى ان يخرج قضيبه ويكون القضيب بين الأفخاذ عليها في هذه الحالة ان تضغط على قضيب الرجل بأفخاذها

التنفس والجنس ومفهوم الإثارة الخفيّ

يتنفس الناس دون التفكير في عملية التنفس ولكن “جاك جونستون” مؤلف كتاب ” النشوة المضاعفة للرجل خطوة بخطوة” يقول ان علاقة وثيقة توجد بين عملية التنفس والجنس فالتنفس العميق يساعد على شحن جهاز الإثارة .
كما أن أجسامنا تحتاج إلى المزيد من الأكسجينحين تشتد الإثارة ,, ويعدّ عدم التنفس الجيدسبباً أساسياً من أسباب خلود الرجال للنومبعد ممارسة العلاقة الزوجية
ويشير الدكتور عادل المهدي ,أستاذ علاج أمراض الذكورةوالصحة الجنسية بجامعة القاهرة إلى أن :
ما يحدث أثناء الإثارة من سرعة في التنفسوقلة في عمقه مع اللهاث يؤدي إلى سرعة القذف
وأن إبطاء اللهاث وتحويله إلى تنفس عميقيؤدي بدوره إلى تأخير الوصول إلى النشوةلدى الرجل ما يجعل العلاقة الزوجية أكثر متعة
وأن النشوة والقذف يعتبران شيئين مختلفين تماماً
حيث إن الأولى (النشوة) عبارة عن ردة فعل عاطفيةللاستثارة وتتألف من موجات من الأحاسيس العاطفيةوالجسدية الممتعة , وتصحبها حركات عضلية غير إرادية
وعلى العكس من ذلك فإن عملية (القذف)هي ردة فعل للغدد تشمل شعوراً بتخطي حدود فسيولوجيةمن شأنه أن يحفّز سلسلة من التقلّصات التلقائيةفي غدة البروستاتا لقذف السائل المنوي
والعملية هذه تشبه العطس الذي لا يمكن للشخص إيقافه
ويبدو أن النشوة والقذف يحدثان بالتواليولكن ذلك ليس أمراً حتمياً , ويستطيع الرجالالوصول إلى النشوة المضاعفة دون انتصاب أو قذف
ويساعد الأسلوب الجديد على تغيير عملية التنفسبشكل مغاير لأسلوب الإثارة وردة الفعل التي تتمثلبالقذف ما يزيد ويكثف الاستمتاع بالعلاقة الزوجية
ولذا تزداد الأحاسيس السارةفي كافة منطقة الحوضوليس فقط في الأعضاء التناسلية
**وتشير الدكتورة هبة قطب , أستاذ الصحة الجنسية
أن الطريقة التي ينصح بها هي تلك التي تحدث الإثارةفي جميع أنحاء الجسم ما يعود بالفائدة على الشخص
فالكثير من الرجال يقومون بحبس أنفاسهمأو لا يقومون بالتنفس بعمقأو لا يركزون كثيراً على التنفس أثناء العملية الجنسية
بمعنى أن عملية التنفس أثناء ممارسة الجنستكون غير منتظمة .. هذا الأمر يؤدي إلىحرمان الجسم من الأكسجينالأمر الذي يؤدي إلى شعور الرجل بالنعاس …
وتؤكد الدكتورة هبة ..
أن أغلب الرجال يميلون إلى الاستلقاء والنومبعد الانتهاء من ممارسة الجنسففي البداية يبدأ الشخص بشهيق أكثر عمقاًولكن تنفسه يصبح في ما بعد سريعاً وضحلاًويؤدى التنفس غير العميق إلى نقص شديدفي الأكسجين ما يقلل من الحيويةويجعل الفرد يشعر بالنعاس بعد ممارسة الجنس لأن الهورمونات التي يفرزها الرجلأثناء شعوره بالنشوة الجنسية تلعب دوراً أساسياًفي شعوره بالاسترخاء , كما أن الشعور بالراحة والهدوءبعد ممارسة العملية الجنسية تجعل الرجليشعر برغبة شديدة بالخلود إلى النوم
وبجانب ذلك تتعدد أسباب شعور الرجال

بالرغبة الشديدة في النوم بعد ممارسة الجنس
ولا يخفى عليكم السبب الأكثر احتمالاً
هو أن يشعر الرجل بالتعب أصلاً
وممارسة الجنس تساعد الرجل على الاسترخاء
والاستغراق في النوم …
كذلك عملية القذف عند الرجل
وعملية تفريغ المني تجعل الرجل يشعر بالتعب
التنفس أسلوب حياة
ومن جانبه يشير الدكتور صبحي أبو لوز , استشاري
أمراض النساء والعقم بجامعة عين شمس إلى أنه
” في الوقت الذي يبحث فيه كثيرون عن سبل جديدةللصحة وطول العمر .. قد نغفل عن أهم نشاطيمكننا أن نقوم به من أجل أنفسنا .. وهو التنفس
على الرغم من ارتباط التنفس الضحلبعدد هائل من الاضطرابات الجسدية والعاطفيةوالأمراض المستعصية ,, والغريب أن الخبراء يؤكدونأن أغلبية الناس يقضون حياتهم بأكملها دون العلمبأصول التنفس , فنحن وعن غير قصد نحرم أنفسنا منعنصر الطاقة الأكثر أهمية ” ….
**
وعن أفضل التمرينات التي يمكن القيام بها
قبل ممارسة العلاقة الزوجية
والحصول على المتعة للطرفين :
التمرين الأول :
إبحث عن مكان مناسب ..إجلس أو استلق في وضع مريح ثم استسلم للهدوءفكّر في ما تشعر به في تلك اللحظة في جسدك وعقلكضع يديك على بطنك واضغط بقوة ,,افتح فمك قدر المستطاعودع فكك يسترخي
ثم
استنشق قدر ما تستطيع من الهواءتنفس عبر فمك وحسبودع الهواء الذي تستنشقه حده الأقصىحتى تشعر بأنك لست قادراً على استنشاق ذرة هواء أخرىلا تنتظر ,, بل ازفر هذا الهواء عبر تنهيدة طويلة وصامتة
ثم استنشق الهواء مجدداً كما فعلت في السابق …
في هذه الأثناء .. ابتسم في مخيلتكوفكّر في ما كانت خلاياك ستقولهلو أنها قادرة على الكلام
(شكراً لك أيهالخلايا كنا في أمس الحاجة إلى الأوكسجين)
حاول أن تستحسن ما تقوم بهتنفس خمس عشرة مرةمن دون أن تتوقف بين الشهيق والزفير
**
التمرين الثاني :
الاستلقاء على أحد الجانبين في الفراشوإغماض العينين والتركيز على حالة التنفسوالحفاظ على أن يكون التنفس عميقاً (بقدر المستطاع)أو بطيئاً (بقدر المستطاع) سواء في الشهيق أو الزفير
وقد يكون من المفيد جداً أن نتخيل أحد الأماكنالتي نحبها مع ثبات تلك الصورة دائماً ..مثل البحر .. أو الحدائق .. أو الجبال … الخ وغير ذلك
ومن الآن يجب أن تعقد اتفاقاً مع نفسك
بأن تأخذ ثلاثة أنفاس عميقة ومترابطة
كلما شعرت بالتوتر وقت ممارسة العلاقة الزوجية

طريقة الوصول إلى الذروة معا بدون وسائل مساعدة

ميزة الجنس هو أنه قابل للارتقاء والتحسين باستمرار. وقد يكون الزوجان على علم بالوسائل التي تحقق المتعة للطرف الآخر أثناء الجماع - إلا أن هناك احتمالا بوجود أساليب جديدة يمكن تجربتها لتوسيع آفاق المعاشرة والدخول في عوالم أخرى من المتعة والإشباع.
هذه المسألة تكتسب أهمية خاصة إذا علمنا أن ثلثي النساء لا يصلن إلى قمة النشوة orgasm ولا يشعرن بالإشباع satisfaction عند ممارسة الحب.ومن السهل على الرجل الوصول إلى الذروة أثناء الجماع، إلا أن المسألة ليست كذلك بالنسبة للمرأة. وأحيانا تجد نفسها في حاجة إلى استخدام اليد من جانبها أو الشفتين من جانب زوجها في الجنس الشفوي حتى تصل إلى قمة النشوة والإشباع.إلا أن ذلك ليس هو الوسيلة المثلى بالضرورة!فمن الممكن - بل ومن السهل أيضا - أن تصل المرأة إلى الذروة من معاشرة الذكر لها واستخدامه فقط عضوه الذكري (دون اللجوء إلى وسائل أخرى كاليدين أو الشفتين..الخ)
وذلك على النحو التالي:
معرفة النقاط الحساسة hot Spots في الجسمإن جسم المرأة يحتاج إلى عملية “استطلاع” دقيقة. فلا بد مثلا من لمس كل بوصة في جسمها لمعرفة حساسيته وبالتالي مدى استجابة المرأة عند استثارة هذا الجزء. وهناك نقاط حساسة تعرفها المرأة في جسمها وأهمها البظر ونقطة جي G-spot وهي عبارة عن كتلة صغيرة من الألياف والأنسجة داخل المهبل (ثلث المسافة من فتحة المهبل إلى فتحة عنق الرحم على الجدار الأمامي للمهبل). ويمكن للزوج أن يكتشفها باستخدام إصبعيه السبابة والوسطى بعد دهانهما بالكريم وإدخالهما برفق في فتحة مهبل الزوجة. بحيث يكون كفه لأعلى. (ويمكن استخدام عضو التذكير بدلا من الإصبعين). ويقوم الزوج بالضغط قليلا بالإصبعين (أو برأس عضوه الذكري) على الجدار الأمامي للمهبل عند ثلثه السفلي إلى أن يعثر الزوج على جزء حساس أخشن قليلا من المنطقة الجلدية المحيطة به.
في الناحية المقابلة (على السطح الخلفي لجدار المهبل) توجد منطقة حساسة أخرى وتسمى منطقة AFE (وهي الأحرف الأول من التعبير الإنكليزي Anterior Fornix Erotic Zone التي تعني “منطقة القبوة الخلفية القابلة للاستثارة”).وأخيرا منطقة أخرى حساسة في غضو تأنيث المرأة تسنى U-spot (نقطة يو) وتقع فوق فتحة البول مباشرة وتحت البظر).بالنسبة للرجل هناك نقاط حساسة أيضا أهمها رأس العضو الذكري والحشفة (الجلد الرخو الرقيق تحت عضو التذكير حيث تلتقي الرأس بالقضيب) والخط المار بمنتصف الخصيتين والجزء الموجود أسفل الخصيتين مباشرة.
والآن وبعد أن عرفت المرأة الأجزاء الحساسة في جسمها وجسم زوجها ينبغي وضع هذه الأجزاء موضع العمل والنشاط
(أ) الرجل فوق المرأة:
ترقد المرأة على ظهرها وترفع ركبتيها للأعلى (أو لا ترفعها) ويأتيها الرجل من أعلى. وهذا الوضع لا يثير النقاط الحساسة في جسم المرأة بدرجة كافية. ولهذا يستحسن وضع وسادة أو اثنتين تحت الجزء السفلي من جسم المرأة لرفعه لأعلى حتى يحتك البظر بجسم الذكر أثناء الإيلاج والاختراق. ويمكن -بدلا من استخدام الوسادة- قيام الأنثى برفع ساقيها ولفهما حول وسط الذكر أو حول عنقه. ويمكن وضع قدمي المرأة على كتفي الرجل، كما يمكن للمرأة أن ترفع ركبتيها لأعلى وتضع قدميها المسطحتين على صدر الرجل وهو يضاجعها.
window.google_render_ad();
هذا الوضع - كما تقول معظم النساء اللاتي جربنه- يساعد الأنثى على الوصول إلى ذروة النشوة مع الذكر باعتبار ذلك هو الهدف الأساسي للمرأة في معاشرة الرجل لها دون استعمال الأيدي أو الأصابع أو الشفاه أو أية وسائل أخرى। والتكييف هو مفتاح الراحة والمتعة. وذكرت بعض النساء أنهن استخدمن الوسادة ووضعت أقدامهن على صدور أزواجهن في الوقت ذاته لمضاعفة الشعور باللذة. كما أن لهذا الوضع ميزة أخرى وهي تخفيف وزن جسم الأنثى أمام الذكر حتى تصبح طعناته أقوى وأعمق وأسرع. والميزة الثالثة هي التكيف لتحقيق زاوية مناسبة للإيلاج حتى تمكن عضو الذكورة من الاحتكاك بالبظر خاصة مع قيام المرأة بحركات عكسية تجاه جسم الذكر أثناء الطعن والدفع إلى الأمام، كما تثير متعة الرجل عندما يشعر أن عضوه بالكامل يخترق المهبل كله. ومع تحقيق التكيف في هذا الوضع تشعر الانثى بمتعة بالغة ومدهشة تصعد بها إلى آفاق عالية جدا من اللذة والنشوة المركزة.
(ب) المرأة فوق الرجل:
هذا أفضل وضع للمرأة التي تريد الوصول إلى قمة النشوة orgasm بسرعة لأنها تستطيع السيطرة -في هذا الوضع- على الزاوية وعلى شرعة الطعن ومقدار اخترق الذكر للمهبل।ولاستثارة الأجزاء الحساسة في جسم المرأة أثناء المضاجعة (وهي فوق الرجل) يمكنها أن تميل بجسمها إلى الأمام أو إلى الخلف مستندة إلى الفراش بيديها. وهذا الميل يزيد من فرص احتكاك البظر بعضو الذكورة. وذكر كثير من الزوجات والأزواج أن هذا الوضع يثير جميع المناطق الحساسة لدى الأنثى ويصل بها مع الذكر إلى قمة النشوة بسهولة.
جـ) الرجل والمرأة جنبا إلى جنب
window.google_render_ad();
يقول الخبراء أن هذا الوضع (الذي يسمى “بوضع الملعقة” Spoon Position) مفيد جدا للمرأة الحامل وللزوجين المصابين أو المتعبين।ترقد المرأة أولا على ظهرها وزوجها على جانبه. وتقوم المرأة بوضع ساقها (القريبة من زوجها) فوق ساقي الزوج، ثم تستدير وتضع ساقها الأخرى بين ساقيه (وتعطيه ظهرها) ويمكن في هذه الوضع استخدام جهاز هزاز vibrator لاستثارة البظر. وهنا تظهر فائدة التكنولوجيا. ويقوم الرجل بممارسة الحب وهو راقد على جنبه وزوجته أيضا راقدة على جنبها وميزة هذا الوضع أن مهبل الزوجة يكون ضيقا بعض الشيء وأكثر انقباضا على قضيب الذكر كما تكون الزوجة أقل حرجا وخجلا - مع أن الخجل مرفوض تماما - من وضعها “كفارسة” (فوق الزوج). واسترخاء الزوجة يعجل بوصولها إلى الذروة.
(د) وضع الجلوس
ميزة هذا الوضع إطالة فترة الاستثارة بالنسبة للزوج. يجلس الزوجان متواجهين وسط الفراش ويحيط كل من الوجين الآخر بساقيه بحيث تجلس المرأة على فخذي الزوج. ويضع كل من الطرفين يده اليمنى خلف عنق الطرف الآخر، واليسرى أسفل مؤخرة الطرف الآخر أيضا فيما تضع الزوجة قضيب زوجها داخل مهبلها. وبهذه الطريقة يحدث احتكاك قوي ببظر المرأة. يستمر الزوجان في الحركة الجنسية مع مداعبة الرقبة والنظر في حنان أو محبة إلى عيون الطرف الآخر. وبالإمكان وضع وسادة أسفل الوركين حتى يستطيع الذكر استثارة “نقطة جي” G-Spot والبظر وذكرت الزوجات والأزواج الذين جربوا هذا الوضع أنه تغيير مثير حقق الإشباع والنشوة للطرفين على المستوى العاطفي والجنسي……

حركه الضغط العنيف وضعية جنسية مثيرة

(( الضغط العنيف ))
- المرأة تستلقى على الظهر مع رفع الأرجل لأعلى فى وضع استقامة بحيث تكون الركبتين بالقرب من الرأس، ثم يقوم الرجل بإمساك رجلى المرأةلكى يقوم بعملية التخلل من أعلى
- الوضع العالمي برفع الرجل لأعلى :يشبه وضع الرجل فوق المرأة وهى مستلقية على ظهرها، لكن الاختلاف يأتي من وضع رجل المرأة
window.google_render_ad();
window.google_render_ad();
فتكون كالتالي:
تستلقِ المرأة على ظهرها ويستلقِ الرجل فوقها وذلك بإمالة جسده بحيث يواجه القضيب المهبل حتى يتسنى إدخاله بسهولة، أو أن يجلس على ركبتيه كما فى الوضع التقليدي العالمي المتعارف عليه।
- يقوم الرجل بعد ذلك (بعد رفع المرأة لرجليها عالياً) بالضغط على رجل المرأة بكتفيه من الخلف مع تدعيم حِمل جسده من خلال فرد ذراعيهووضع يديه على جانبي جسم المرأة حتى يصل بقضيبه إلى مستوى حوض المرأة।
- يعتقد بعض الأشخاص بأن هذا الوضع يعمل على تقديم مزيد من الاستثارة للمرأة وبالتالي وصولها لقمة الاستمتاع وحدوث هزة الجماع سريعاً لديها।
- يمكن إحداث تغييرات فى هذا الوضع، حيث توجد بعض السيدات التى تستثار أكثربرفع رجل واحدة فقط بينما تظل الرجل الأخرى أسفل فى وضعها الطبيعي (وضع الاستقامة على الفراش)।
- درجة الاستمتاع بوضع الاتصال الجنسى هنا لا تتوقف فقط على مدى تخلل القضيب داخل فتحة المهبل عند المرأةوإنما بالضغط على رجليها أيضاً.. حيث توجد بعض السيدات التى لا تتحمل هذا الضغط لفترة طويلة من الزمن.
- مزايا هذا الوضع:
أثناء هذا الوضع فى الاتصال الجنسي يمكن لكلا الشريكين رؤية بعضهما البعض وحدوث الاتصال العيني، وبالتالي معرفة مدى الاستمتاع فى مراحل الاتصال الجنسي من خلال التعبيرات الوجهية والنبرات الصوتية ॥وبالتالي لذة أكثر لكلاً من الرجل والمرأة فى إتمام عملية الاتصال الجنسي بنجاح
.
2- يمكن ممارسة الاتصال الجنسي مع إمكانية تقبيل كلا الشريكين لبعضهما البعض لتقابل الوجهين، مما يزيد من الإحساس بالنشوة الجنسية (مع اختلاف أشكال التقبيل بالطبع )।
3- مع هذا الوضع، يتخلل قضيب الرجل منطقة المهبل عند المرأة إلى عمق كبير.
4- يعمل فخذ الرجل مع هذا الوضع على استثارة منطقة البظر عند المرأةسواء بشكل مباشر أو غير مباشر حسب الطريقة التى تم ممارسة الوضع بها.
5- يمكن للرجل التحكم فى الوصول لقمة نشوته الجنسية (هزة الجماع) إما بالوصول لها سريعاً فى حالة رغبته لعمل ذلك،أو بإطالة فترة الاتصال الجنسي وحدوث القذف بعد فترة من الزمن।
- يتسنى للمرأة ملاطفة الرجل فى هذا الوضع،كما يمكنها بالمثل التحكم فى الوصول لرعشة الجماع لها وللرجل عن طريق الإرخاء والشد لعضلات منطقة العانة التي تحيط بالمهبل।
7- لا يحتاج هذا الوضع لمرونة عالية من كلا الشريكين،وبالتالي لا يتعرضا للإرهاق بعد ممارسة الجنس.
8- حدوث التلامس الجسدي الكامل بين الرجل والمرأة، الأمر الذي يعطى الإحساس بالمتعة والتواصل العاطفي بين كلا الشريكين।

اوضاع لتحقيق الاشباع المشترك بين الزوجين

هناك بعض التعديلات التي يمكن للزوجين القيام بها فيما يتعلق بأوضاع المعاشرة للوصول إلى الإشباع الكامل. فبالإمكان تحسين الوضع العادي (الرجل إلى أعلى)، وذلك بإدخال بعض التغيرات عليه كوضع وسادة أو وسادتين تحت وركي الزوجة لتحقيق الإيلاج العميق وللسماح لأعضائها النسوية (خاصة البظر) بملامسة عضو الزوج والاحتكاك به. وللزوج الحرية في أن يميل إلى الخلف للمشاهدة الممتعة، أو إلى الأمام للهمس والتقبيل. كما أن للزوجة الحرية في مد ساقيها باستقامة إلى الأمام أو فتحها حتى آخر مسافة ممكنة، أو لفها حول وسط الزوج، أو وضع إحدى الساقين (أو كليهما معا) على كتفه. ويمكن للزوج أن يمسك بذراعي زوجته فوق رأسها، كما يمكن للزوجة أن تدفع بالجزء السفلي من جسمها تجاه زوجها في حركات مضادة لزيادة الاحتكاك والتوتر. بل إن بإمكان الزوج أن يميل على أحد الجنبين. مما يتيح للزوجين فرصة مداعبة الأعضاء الجنسية لهما سويا.
window.google_render_ad();
ولضمان أعمق اختراق يقوم به عضو الذكر لعضو الأنثى يمكن للمرأة أن ترفع ركبتيها حتى صدرها ثم تفتحها بدرجة كافية تسمح للرجل بالدخول بينهما। وفي هذه الحالة تكون ساقا المرأة على جانبي ظهر الرجل، ويستند الرجل بثقله على فخذي المرأة. وإذا أرادت المرأة أن تتحرك مع إيقاعات الجماع فإن بمقدورها تحريك الجزء السفلي من جسمها إلى الأمام والخلف في هزات متناسقة مع هزات الذكر. ومن مزايا هذا الوضع بالنسبة للمرأة أن يعطيها بعض السيطرة ويفسح المجال أمامها للمشاركة الفعالة في ممارسة الحب، كما أنه من السهل وصولها إلى قمة النشوة orgasm مع الرجل بسبب الإيلاج العميق داخل مهبلها واصطدام رأس القضيب بعنق الرحم في معظم الأحيان. وعلى المرأة أن تدرب نفسها على هذا الوضع لأن المرأة الرياضية أو التي تتمتع باللياقة البدنية تجيد مثل هذا الوضع المثير.
إن الهدف الأساسي من هذا الوضع هو إتاحة الفرصة لشفتي عضو التأنيث والبظر بالضغط على عضو الرجل مما يساعد على المزيد من الانقباض وبالتالي زيادة الاستمتاع والوصول معا إلى الذروة

كيف تتعرف على اماكن اثارة المرأه الجنسيه من النظر لها قبل الممارسه

كيف تتعرف على علامات اثارة المرأه الجنسيه من النظر لها قبل الممارسه اذا كانت أثارتها من صدرها :راح تلاحظ انها تكشف صدرها وتبرزه وتعمل حركات لزوجها للفت نظره وتلبس ستيانات ملونه وملفته لنظر لجل تجذب زوجها في هذي اللحظه لصدرهااذا كانت اثارتها من الخلفيه :بتلاحظ بروز هذي المنطقه بروز طبيعي خارج للخلف ومو بالعرض وهي تحاول كشف هذا البروز لزوجها من لبسها الملابس الضيقه والمكشوفه الي تبرز هذي المنطقه وتلاحظها تعمل حركات لزوجها مثل هز هذي المنطقه وبعد تلاحظ اكثر لنامت على السرير أثناء المماسة تنام على بطنها وهذي أشارة لرغبتها بمداعبة هذي المنطقة ويلاحظ ان المرأه الي عندها أثاره من الخلفيه تعتني بهذي المنطقه اكثر من غيرها فاتدلكها وتستخدم مبيضات لها وكريمات ومقشر لجل تلفت نظر زوجها لها المطلوب منك : انك تداعب هذي المنطقة بصورة مستمره ويناسب هذي المرأه الوضع الفرنسي_اذا كانت أثارتها من الأماكن الحساسه راح تلاحظ انها تركز للفت نظرك لهذي المنطقة اكثر من غيرها وأقل حركه تعملها هي النوم على ظهرها وقت الممارسة_اذا كانت الأثاره من ساقيها راح تدلك ساقيها برجليك_اذا كانت أثارتها من فخذيها راح تلاحظ انها تدلك باطن فخذها بكف يدها-احيانآ تملك بعض النساء اكثر من مكان لأثاره بنفس الوقت المطلوب منك بعد معرفة أماكن أثارة المرأه أنك تعمل على مداعبة هذي الأماكن والتركيز عليها أكثر من غيرهاحركات يعملها الرجل أثناء الممارسة تفقد المرأه رغبتها_تحريك الزوج ظهر زوجته عند الجماع اذا كانت في الأعلى-تحريك الرجل رقبة زوجته لمن تكون مثاره تقلل من اثارتها_تدليك قدم وساق الزوجه اثناء الأثاره_رفع الزوج جسمه عن زوجته اثناء أنزال الزوجه_رفع الرجل صدره عن زوجته عند انزال الزوجه اذا كان هو الي يعلوها لن عند انزالها تضم زوجها بعنف لجل تحس بالحنان لن هذي هي لحظة الحنان عند المرأه_تحريك الرجل شعر زوجته اثناء أثارتها ممكن يقلل من الأثاره عندها।ان عمل هذي الحركات اثناء قرب انتهاء المرأه يؤدي الي فقدها لرغبتها لأن هذي الاماكن يوجد فيها نقاط حساسه وتحريك هذي الاماكن ينفر المرأه ويقفقدها رغبتها سريعآ ويمكنك تاجيل هذي الحركات وتقبيلها لحين الانتهاء_أن المرأه عند قرب الانتهاء تميل الى الهدوء وغالبآ لا ترغب في المداعبه بهذا الوقت لأنها قد وصلت الى مبتغاها

كيف تثيرين زوجك بعد الجماع

مما لايختلف عليه اثنان ان الزوجه تحب المداعبه والمؤانسه بعد الجماع ايضاولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يحتاج الزوج ايضا لمثل هذه المداعبه بعد الجماع الاول ……الجواب نعموهنا تكون المداعبه ليست لجعل الزوج يستمتع لما بعد الجماع كالمراه … لالان الزوج بمجرد ان ينتهي يتغير شعوره الجنسي 180 درجه ويصبح ابرد من الثلاجهولكن المداعبه تكون روحيه اكثر منها جنسيه وتعتبر من الاشياء التي تهيئ وتساعد الرجل للجماع الثانيومن هذه الاشياءعندما ينتهي الجماع الاول … ان كان الزوج مستلقي بجوارها ان تجعل فخذها على فخذه وبحركات تصاعديه تلامس بها مكان الفحوله للزوج مع وضع اليد على صدر الزوج وتحريكها دائريا مع الضغط على الاكتاف واسفل الرقبه كمساج خفيفو بعض القبل لأطراف شفاه الزوج ورقبته واذناه
وكان جالس على السرير تأتي الزوجه وتجلس خلفه مع ثني رجلاها تحت اردافهاوتسحب الزوج وتضع رأسه بين نهديها وتحتضنه من الخلف وهي تتحسس صدره وتقبله قبلات خفيفه على الرقبه والخدولايمنع ان تكون هناك بعض الهمسات اللطيفه وحسب الميول الجنسيه بين الزوجيناو بعض عبارات الحب واللهفه والشوق وهذه من اروع الاشياء وان كان الزوج مستلقي على بطنه تأتي الزوجه وتضع صدرها على ظهر زوجهامع همزات خفيفه وقويه بنفس الوقت لأكتاف الزوج ورقبته من الخلفو بعض القبل لرقبته واذنه والكلام الشاعري والرومانسي।ملاحظهكل القبلات بجميع ماذكرت من حركات تكون خفيفه وليست قبل قويه …بالكاد لمسات خفيفه بالشفاههذه بعض الاشياء والزوجه المبدعه قد تجعل من هذه الحركات قمه في المتعه بإضافة ماتراه جميلا وقد يسعد زوجها ،، فالزوجه هي الوحيده اللتي تعرف ميول زوجها واماكن الضعف والقوه والاثاره

فنون مداعبه النهدين

فنون المداعبة للنهدين
صدر المرأة ربما يعتبر اكثر اعضاء جسمها اثارة للرجلوربما يعتبر اكثرها حنانا ويحس الرجل بحنان فياض جدا في هذا الصدرارتباط الرجل بالصدر بدأ منذ اول يوم له في هذه الدنيا …ويستمر معه حتى يموت …صدر المرأة جميل جدا ايا كان ومهما كان شكله …مشدود او غير مشدود صغير او كبير … في كل الحالات مثير جدا والاستمتاع بجماله ضروري جدا .في البداية نقول ان لكل امرأة صدر مختلف عن الاخرىفي الشكل والحجم ولكل امرأة منطقة تميزها اكثرولكن الاجماع يكون على حنية الصدر وجمال النظر اليه …حتى تستطيع ان تستمتع بصدر زوجتك لا يكون ذلك فقط على السرير ..
لماذا تحرم نفسك من هذه المتعه طوال الوقت …نعم هناك خطوات يجب على الزوجه القيام بها لتزيد من قوة تأثير صدرها على زوجها …


ولكن على الزوج ايضا عدم الانتظار اكثر وان يدفع زوجته الى اثارته …حاولي سيدتي ان تظهري شي من صدرك من خلال لباسك المنزلي …طوال الوقت طالما ان زوجك موجود امامك …دعيه ينظر الى احن منطقه في حنانك … قومي بشد السنتيان على صدرك بشكل يبرزه اكثر …
وهنا الزوج عليه استراق النظرات بين الفترة والاخرى للصدر …هنا عزيزي الزوج قم بتحسيس زوجتك باهمية صدرها واثارته
لك …

اذا جلست بجوارك ضع رأسك على صدرها …صدقني ستجده احن واحسن من الف مخدة … خذ التفاته …وحاول ان تقبل صدرها بين الفترة والاخرى …احضن زوجتك امام التلفزيون …. ضع يدك اليمنى على كتفها احتضنها …
ويدك الاخرى قربها من ذقنها وخدها .. قبل خدها …وبحركه خفيفة قم بانزال يدك الى صدرها وامسح على نهديها من الخارج ….

حرك اطراف اناملك على نهديها وانت تشاهد التلفزيونستباشرك بيدها تمسك يدك … تناول يدها وقربها من شفتيك وقم بتقبيلها …
عاود الكره مره اخرى واعد اناملك الى صدرها …حاول هذه المره ان تدخل اصابعك في حوار مع نهديها ….وتدخل يدك اكثر تحت السنتيان … حاول ان تداعبها طالما هي في حضنك …
الزوجه ستجد اهتمامك بصدرها دافع لها ان تحاول ابرازه بشكل مستمروفي السيرير ستحاول ان تظهره في اجمل صوره لك …لا تحاول ان تظهر لها في السرير انك تطالبها بليلة صاخبةحتى لا تكون مستعدة لها فعادة ما تكون ليالي المفاجأتاقوى وصاخبة اكثر من الليالي المعد لها سلفاعلى الاقل في مدى تحقق النشوة الجنسية الكاملة والاستمتاع …
اتركها دون ان تقول لها شي ولكن …عندما تنام بجوارك على الارجح انها ستكون في الجهه الاخرى وستكون خلفها …حاول ان تحتضنها من الخلف وتشعرها بحنانك … وتمد يدك الى نهديها …حاول لا تطلب منها الجنس بالكلمات ولو سألتك وقالت ” تريد شي ” قل لها ” لا فقط احبك ” …واصل تمرير اصابعك على نهديها بحركه هادئة رومنسية بحته ॥حاول استمرار مداعبه نهديها باطراف اناملك الان …


ثم توجه باصابعك نحو الاسفل وتحت السنتيان بحركة رقيقةحاول ان تختلس لاصابعك مكان داخل السنتيان …ستجدها تحرك ظهرها واكتافها لخلق مساحه اضافيه لايدك داخل السنتيان …حاول ان تفتح السنتيان بدون اشعارها بمحاولتك هذي …। بمجرد فتح السنتيان …تابع تحريك اصابعك على نهديها بعيدا عن الحلمة … فقط براس اصابعك بكل رقه …
حاول ان تحرك اصابعك بشكل دائري مبتدا من اسفل النهد وتحاول الاقتراب من الحلمه …ستجد انفاسها بدأت بالتسارع وعينها مغمضة …حاول ان تقرب الدائرة من حلمة الصدر بهدوء شديدوتستمر انفاسها بالتسارع حتى تصل الى حواف واطراف منطقة الحلمهالى ان يداعب راس اصبعك الحلمة …
window।google_render_ad();


ومن ثم حاول ان تتحسس الحلمة جيدا بعدها حاول ان تمرر راحة يدك على الحلمةستجدها منتصبة تستغيث بيديك …
ادخل الحلمة بين اصبعين من اصابعك وحاول فركها بهدوووووووووء شديد …حاول ان تتسلل يدك الى النهد الاخر تجده يستغيث بشغفيشع نظارة وحرارة حلمته واقفه تنتظر دورها ॥حاول ان تقبض عليه بهدوء في راحة يدك وتحرك حلمته باصابعك …
في هذه اللحظة ستجد زوجتك تنقلب اليك مرغمةراغبة شديدة اللهفه شفتيها الساخنتين متوجهه تماما الى شفتيك …حامله نهديها الى يديك …. وقتها قم بالامساك بنهديها ومداعبتهمابالفرك بيديك وتقليبهما اثناء تناول شفتيها …
ابعدها عنك قليلا … حاول الاقتراب من نهديها بوجهك …ستجدها رمت راسها للخلف منتظرة لذة شفتيك على نهديها …تابع الوصول بشفتيك بهدوء شديد جدا ادخل وجهك بين نهديها وضمهما على خدودك …امسح بوجهك بين جنبات نهديها … استنشق الحنان …

اكثر من 25 قبلة مع بعض الشرح

أولاً ((القبلة العميقة))التي يسميها كتاب الكاماسوترا الهندي “حرب الألسن”।ثم((قبلة العض))((وقبلة الشفاطة))((قبلة اللسان))((قبلة الباحث))(( قبلة حلاقة اللسان))((القبلة المنزلقة))(( قبلة الشعر))((قبلة العين))((قبلة الأذن))((قبلة الوعد الشرقي))(وهي قبلة الثدي)،
((قبلة الرقبة))(( قبلة الأنف))((قبلة الفراشة))(وهي تدغدغ الجسد كله برموش العينين)،((القبلة المركزة)) على عضو ما(( القبلة الكهربائية))(( القبلة المائية))((القبلة الغذائية))((قبلة أحمر الشفاه))(( القبلة الرطبة))(( القبلة الصوتية))(( قبلة التلفون))(( قبلة المفاجأة))((القبلة الموسيقية))(( القبلة الحسابية))(( قبلة بارد- حار))
((القبلة المعطرة)) نساء إفريقيا ما زلن يضعن قليلاً من سائل المنطقة التناسلية .وراء( الأذن، ليتم الانجذاب للتقبيل)، ومن ثم قبلة لعب الأدوار،لكن فأجأها
((بقبلة الفراشه ))وهي تمرير رمش عيـنك على اطراف صدرها وصولا الا حلمة الصدرثم انظر اليهـا وشاهد كيفية التغييــرومن ثم الرجوع العكسي براس اللسـان وهكذا حتى ابتلاع الصدر كاملاوأخيراً القبلة الأكثر تهييجاً: القبلة التناسلية। فنحن لانعرف الا تلك القبله الفرنسيه وهي التقاء اللسان باللسان و شفط ماء الفم((والقبله المائيه)) وهي التي تكون بتمرير لسان احد الطرفين على شفايف الطرفالاخر ولعقها كالايس كريم ثم تقوم بسحب الشفه وتركها سريعا وتستخدم ايضا لحلمات الصدر وكذلك مع شحمة الاذن ومنطقة السره فهي تؤدي بنفس الادوار((القبله الناريه)) وهي وضع الشفه على الشفه وشفط الهواء وتكون بشكل سريع وقوي وتسمي ايضا النشه ((القبله الهوائيه))وهي التي تأتي بتقبيل الشفايف للشفايف بشكل ناعم واكثـراريحيه من سابقتهـا هنــاك مثل يوناني يقول“العشاق يعيشون على الماء البارد والقبلة”।بمعنى أن التقبيل يخلق عند الإنسان حالة شبع شبيهة إلى حدّ بسيط بشبع الطعام।إذا القبلة وسيلة للريجيم! فهي تعطي دفئاً للجسم، بتحريك الدورة الدموية، وحرق سعرات حرارية।حتى أن القبلة الفرنسية مثلاً تحرق 239 سعرة حرارية।وضمن الأشياء الطريفة فإن هناك ثنائي استطاع أن يقبّل لمدة 17 يوماًوعشر ساعات ونصف الساعة، ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أطول قبلة في التاريخ।
منــاطق التقبيــل مناطق التقبيل تعمّ مناطق الجسد كله وليس الشفاه فحسب।وتتراوح من فروة الرأس، حيث تتدغدغ القبل جذور الشعر، والقبلة على الجبهة، الحاجبين، العيون، الخدود، الأذن، الرقبة، الفم،اللسان، الشفاه، الظهر (من الأكتاف إلى العمود الفقري)،الثدي (صدر المرأة يكبر بنسبة 25% وقت الإثارة عن وضعه دون إثارة جنسية)،والقبلة على اليد، والأقدام، الأرداف وعلى المناطق:
( الحميمة جدا) برفق ورومانسية

كيف يُشعرك باللذة الجنسية.كل مرة

تخلي لو أنك تبلغين هزة الجماع في كل مرة تلتقين فيها زوجك॥ الأمر سيكون رائعا، لكن الحقيقة أن معظم النساء لا يبلغنها إلا نادرا جدا، فوفقا لمسح قامت به مجلة كوزمو، مؤخرا، فأن 18 بالمائة من العينة التي أجابت على الاستفتاء قالت بأنهن لم يصلن هزة الجماع।
لكن هناك طريقة أسهل لزيادة فرصك من اللذة الجنسية وبلوغ الذروة। كل ما عليك القيام به، هو تقديم يد العون للشريك. تقول دينيس سوغو، دكتوراه، ورئيسة جمعية الثقافة الجنسية الأمريكية، ومستشارة ومعالجة نفسية، “لا يعرف الرجل بالتحديد ماذا تريد المرأة وكيف تشعر.” ولكن عندما تقولين للرجل متى وكيف يلمسك فأنت تعطينه المعرفة الأولية التي يحتاج إليها ليشاركك لذة اللقاء الجنسي– ويتركك راضية 100 بالمائة
الخطوة الأولىيعتبر التحفيز اليدوي الطريق الأكيد لتحريك الأمور — طالما أن رجلك يلمسك بالطريقة الصحيحة। في المرة القادمة التي تنشغلان بها حاولي دفع يده بشكل خجول بين سيقانك واهمسي له كم تشعرين بالإثارة هناك. “ويفضل البدء بتحضير بعض كلمات التشجيع والمديح له حتى يتقدم بجرأة أكثر.تشعر المرأة بالإثارة الجنسية حول منطقة العضو التناسلي الأنثوي، وبشكل خاص أعلى العضو في المنطقة القريبة من عظم العانة، ويفيد التحريك الدائري باللمس الخفيف على هذه المنطقة في إثارة المرأة جنسيا، ويعمل على تحفيز إنتاج السائل المرطب الذي يسهل عملية الجماع، إذ إن المداعبة لا تشكل فقط سرورا للمرأة ولكنه يسهل على الرجل الدخول بدون ألم.حاولي أن تطلبي منه أن يدخل أصبع أو أصبعين ليزيل التشنج الطبيعي الذي يبدأ بالظهور بسبب شعورك بالإثارة.- استعملي كلمات لطيفة ومشجعة بصوت هادئ وخجول، ولا تبدئي بشرح تفاصيل العملية كأنها وصفة من الطبيبة النسائية.إذا شعرت بالحاجة للصراخ أو التأوه من المتعة لا تخجلي، صوتك هو الشيء الوحيد الذي سيبقى زوجك مهتما، فهو لا يريد أن يداعب الوسادة.
الخطوة الثانية- دعينا نكون صريحين، من يريد أن يبدأ في محادثة في خضم موضوع مهم مثل ممارسة الجنس، تخطئ العديد من النساء إما بالتحدث المستمر، أو الصمت المطبق।- أنت لا تريدين أن تتحدثي كثيرا فتفسدي جو الرومانسية، ولا تريدين أن تكتمي مشاعرك مثل المومياء التي يتم تحنطيها، إذا كان هناك داع للتحدث، تحدثي في أمر يخص الجماع، أو اصمتي، وكذلك إذا شعرت أنك تستمتعين بالحركة التي يقوم بها، قولي له ذلك.- تشعر بعض النساء بالإثارة عند لمس باطن الفخذ والمنطقة المحيطة بالعضو التناسلي، والتي تعتبر حساسة جدا، خصوصا عند التقبيل، فحرارة القبل تحفز إفراز السائل المستقبل للعضو الذكري، والذي تشعر المرأة به، ويجعلها ترغب في المزيد من المداعبة.بشكل عام، يجب أن يكون هدف الرجل من المداعبة تحفيز الغدد الموجودة في البظر لإفراز هذا السائل الشفاف الذي يحتوي على رائحة خفيفة، يسميها البعض الرائحة التي تسبق ممارسة الجنس.يقول بول جوانيدس، مؤلف كتاب “كيد تو كيتين ايت اون” بأن إحدى جانبي البظر أكثر حساسية من الأخر، اكتشفي أي جانب أكثر حساسية، وحاولي تحفيزه أكثر. لاكتشاف هذا الجانب، قومي بثني ركبتك في زاوية وافردي الرجل الثانية، ثم بدلي الحركة، أثناء مداعبته لك، سرعان ما ستشعرين بالفرق، وعندها ستكونين قد حددت المنطقة التي تثيرك جنسيا.من الخطوات الأخرى التي يمكنك القيام بها، تحريك جسدك باتجاهه بحيث تفركين جسمك به بالطريقة التي تثيرك.
الخطوة الثالثةبما أن الرجال يثارون جنسيا بالنظر، فأسهل طريقة لإيصال الرسالة بأنك ترغبين به، هو بارتداء ثياب مثيرة جنسية، وهذا لا يشمل قميص النوم القطني ذو الأكمام الطويلة أو بالرقص على أنغام أغنية، أو غناء بعض مقاطع من أغنية فيها مضمون عاطفي। قد تكفي بعض الرجال نظرة، وقبلة على الهواء ليعرف بأنك ترغبين به. استغلي كل هذه الطرق لتثيريه، وستشعرين بأنك أصبحت مثارة جنسية أيضا, أما إذا كررت عبارة لا أريد، أنا متعبة الليلة، فقد تصيبين نفسك وتصيبينه بالإحباط الجنسي.
الخطوة الرابعةإذا انتقل الشريك مباشرة من المداعبة القصيرة إلى الجماع، حاولي أن تهدئي من سرعته، ولكن بلباقة وذكاء، حاولي في هذه الحالة أن تبعدي ذهنه عن الدخول

صور من قمة الإشباع الجنسي لدي الانثي

ميزة الجنس هو أنه قابل للارتقاء والتحسين باستمرار।وقد يكون الزوجان على علم بالوسائل التي تحقق المتعةللطرف الآخر أثناء الجماع - إلا أن هناك احتمالا بوجودأساليب جديدةيمكن تجربتها لتوسيع آفاق المعاشرة والدخولفي عوالم أخرى من المتعة والإشباع
satisfactionعند ممارسة الجنسومن السهل على الرجل الوصول إلى الذروة أثناء الجماع،إلا أن المسألة ليست كذلك بالنسبة للمرأة। وأحيانا تجد نفسهافي حاجة إلى استخدام اليد من جانبها أو الشفتين من جانب زوجهافي الجنس الشفوي حتى تصل إلى قمة النشوة والإشباع.إلا أن ذلك ليس هو الوسيلة المثلى بالضرورة!فمن الممكن بل ومن السهل أيضا أن تصل المرأة إلى الذروةمن معاشرة الذكر لها واستخدامه فقط عضوه الذكري(دون اللجوء إلى وسائل أخرى كاليدين أو الشفتين॥الخ)وذلك على النحو التالي:
معرفة النقاط الحساسة hot Spots في الجسمإن جسم المرأة يحتاج إلى عملية “استطلاع” دقيقة। فلا بد مثلا منلمس كل بوصة في جسمها لمعرفة حساسيته وبالتالي مدى استجابةالمرأة عند استثارة هذا الجزء. وهناك نقاط حساسة تعرفها المرأةفي جسمها وأهمها البظر (وهو يشبه حبة الفستق الصغيرة أعلىفتحة المهبل حيث يلتقي الشفرتان الصغيرتان في عضو التأنيث)ونقطة جي G-spot (التي اكتشفها العالم الألماني إرنستجرافينبورغ Ernst Grafenberg وأطلق الحرف الأول من لقبه عليها).
( النقطـــة ج )وهي عبارة عن كتلة صغيرة من الأليافوالأنسجة داخل المهبل (ثلث المسافة من فتحة المهبل إلى فتحةعنق الرحم على الجدار الأمامي للمهبل). ويمكن للزوج أنيكتشفها باستخدام إصبعيه السبابة والوسطى بعد دهانهما بالكريموإدخالهما برفق في فتحة مهبل الزوجة. بحيث يكون كفه لأعلى. (ويمكن استخدام عضو التذكير بدلا من الإصبعين). ويقوم الزوجبالضغط قليلا بالإصبعين (أو برأس عضوه الذكري) على الجدارالأمامي للمهبل عند ثلثه السفلي إلى أن يعثر الزوج على جزءحساس أخشن قليلا من المنطقة الجلدية المحيطة به.
في الناحية المقابلة (على السطح الخلفي لجدار المهبل) توجد منطقةحساسة أخرى اكتشفها مؤخرا عالم من كوالالمبور وتسمى منطقة AFE(وهي الأحرف الأول من التعبير الإنكليزيAnterior Fornix Erotic Zone التي تعني ”منطقة القبوة الخلفية القابلة للاستثارة”)
بالنسبة للرجل هناك نقاط حساسة أيضا أهمها رأس العضو الذكريوالحشفة (الجلد الرخو الرقيق تحت عضو التذكير حيث تلتقي ا لرأس بالقضيب) والخط المار بمنتصف الخصيتين والجزءالموجود أسفل الخصيتين مباشرة।والآن وبعد أن عرفت المرأة الأجزاء الحساسة في جسمها وجسم زوجها ينبغي وضع هذهالأجزاء موضع العمل والنشاط:
(أ) الرجل فوق المرأةترقد المرأة على ظهرها وترفع ركبتيها للأعلى (أو لا ترفعها)ويأتيها الرجل من أعلى. وهذا الوضع لا يثير النقاط الحساسةفي جسم المرأة بدرجة كافية. ولهذا يستحسن وضع وسادةأو اثنتين تحت الجزء السفلي من جسم المرأة لرفعه لأعلى حتىيحتك البظر بجسم الذكر أثناء الإيلاج والاختراق.
window.google_render_ad();
ويمكن بدلا من استخدام الوسادة قيام الأنثى برفع ساقيها ولفهما حولوسط الذكر أو حول عنقه. ويمكن وضع قدمي المرأة على كتفي الرجل،كما يمكن للمرأة أن ترفع ركبتيها لأعلى وتضع قدميها المسطحتينعلى صدر الرجل وهو يضاجعها.

طريقة (cat) طريقة جديدة للجماع

في وضع الجماع الطبيعي عندما يكون الزوج أعلى زوجته يمكن إحداث بعض التغييرات البسيطة في طريقه الحركة أثناء المضاجعة فهناك على سبيل المثال أسلوب جديد أطلق عليه بالانجليزية ( CAT ) وهي الحرف الأولى من التعبيرCoital alignment technigue
والذي يعني ( أسلوب التوازي أثناء الجماع ) ومن فوائد هذه ألطريقه أنها تزيد من متعه الزوجة لأنها تستثير البظر و مايسمى بنقطه جي سبوت G spot وهي جزء ليفي حساس صغير في منتصف المهبل وبالتالي تمهد الطريق نحو وصول الزوجين إلى قمة النشوة orgasm .
تبدأ المضاجعة بامتطاء الرجل المرأة وهي نائمة على ظهرها ووجهها أليه ( الوضع العادي أو ألرسولي ) مع اختلاف بسيط وهو عدم ارتكاز الزوج على مرفقيه وإنما ترك جسمه بثقله كله على جسم الزوجة ثم يتحرك الزوج إلى الأمام بمقدار بوصتين بحيث يكون حوض الرجل فوق حوض المرأة تماما وتحيط المرأة فخذي الرجل بساقيها وتضغط لأعلى عندما يتحرك الرجل للخلف وفي هذه الحالة تشعر باستثارة أعضائها الجنسية بطريقه مباشره وأهم مافي الوضع هو الضغط والضغط المضاد ( مابين الرجل والمرأة ) مع تنسيق إيقاعات الحركة بحيث تتسم بالرقة والبطء وكأنها رقصات الروك الهادئة .
window.google_render_ad();
هذا الوضع ليس وضعا اتوماتيكيا وإنما هو سلسله صغيره من التعديلات أي إن المسألة ليست امتطاء أو ترجل ( نزول من على المرأة ) وإنما تعديل وضع لحفز الأعضاء الجنسيةا لنسويه فاءذا شعر الزوجان بقرب الوصول إلى الذروة فاء نما يبطئان حركات الجماع حتى يأتي الوصول إلى الذروة لوحده طبيعيا دون إجبار أو افتعال وعلى الزوجة أن يثقا بأنهما سيصلان سويا إلى ذروه النشوة .
هناك تغير أخر متروك للزوجين وهو اتخاذ نفس الوضع مع عدم الإيلاج مجرد تلامس يثير الإحساس ويتميز بالشاعرية لأنه تجربه هادئة مشتركه
أجريت تجربه هذا الوضع على ( 86 ) رجلا وامرأة واتضح من النتائج زيادة عدد النساء اللاتي بلغن الذروة 77 بالمائة بعد إن كانت 27 بالمائة بالسابق وذكر 50 بالمائة من النساء إن بلوغهن النشوة تزامنت مع بلوغ الرجال قمة النشوة أيضا بعد إن كانت 4,5 بالمائة فقط .
window.google_render_ad();
ومهما يكن من أمر فاءن المسألة متروكة للزوجين لاتخاذ الوضع الذي يرياه لهما معا والهدف النهائي ليس فقط شعور الأنثى بالنشوة مع الذكر وإنما شعورها أيضا بأنها جذابة ومرغوبة

فن تدليك المهبل والبظر

إنّ هدفَ تدليك المهبل أَن يَخْلق جو من الراحة للزوجة ، ويَدْخلُها في حالة من الإثارةِ العاليةِ ويعطيها مُتعةً كبيرة ولذة عظيمة كما أنه نشاط ممتاز لبناء الثقة والألفة بين الزوج و زوجته.
window.google_render_ad();
هناك خطوات عملية للتحضير للتدليك وعمل المساج للـمهبـل والبظـر على الزوج والزوجة ايضاً ان يهتما بها حتى يصلا للهدف المنشود من هذا النشاط الجنسي الممتع للمرأة:
يحسن بالزوجين الاستحمام والتطيب وتفريش الأسنان. ثم الجلوس في مكان هادئ ، شموعِ، مخدات، الخ. ، أو ما شابه ذلك.. وهذا يَجْعلُ الزوجين يرتاحان ويشعران بالرومانسية. ايها الزوج استعد بوقت كافي ولاتستعجل خلال هذه العمليةإذهبْ إلى الحمام قبل بِداية التدليكِ. لأن أفضل النَتائِجِ سَتَحْدثُ متى كانت الأمعاء والمثانةَ فارغة وتجنّبُ التجربةَ الغير ضروريةَ لمُقَاطَعَة التدليك للذهاب إلى الحمام سواء من قبل الزوجة او الزوج.في السرير إرتبطْ بزوجتك بمعانقة ، ضم ، تحديق بالعينِ (النظر في عيون بعضكما البعض لوقت طويل)، أجلس زوجتك مسترخية وتَستندُ على ظهرِها بالمخدات تحت رأسها بحيث تَستطيعُ النَظْر أسفل في أعضائها التناسلية وفوق في زوجها.. ضِعْ مخده مغطاة بمنشفة تحت مؤخرتها.واجعل ساقيها منفرجتان وركبها منحنيتان بعض الشّيء (مخدات أَو مساندَ تحت الرُكب سَيُساعدانِ أيضاً) لتظهر أعضائها التناسلية بشكل واضح للتدليكيجلس الزوج القرفصاء بين سيقان الزوجة. وان كان الزوج يرغب الجلوس على وسادةَ أَو مسند فهذا الموقع يسمح بالوصول الكامل للمهبل والأجزاء الأخرى من الجسم . قبل الإتِّصال بالجسم، ابدأ التنفس بعمق .كلا الزوج والزوجة يجب أن يستمرا بالتنفس بعمق ، وببطء وباسترخاء أثناء كامل العملية. على الزوج أن يحث زوجته بلطف لبدء التنفس العميق ثانيةً إذا توقفت أو بدأت بأخذ نفس أكثر ضحالةَ. أنتبه التنفّس العميقُ، لا يعني أن تلهث، هذا الأمر مهم جداً هنا. دلّك سيقانها وبطنها، أفخاذها، صدرها، الخ بلطف، لاسترخاء الزوجة وكذلك لإِستعداد الزوج للمس المهبل.. صب كمية صغيرةَ من الزيت أَو زيت الجسم عالي النوعية على أعلى مهبلها.صب فقط بما فيه الكفاية لكي يقطّر أسفل الشفرات الخارجية ويغطّي خارج المهبل.. (هناك عدة زيوت للجسم جنسية ممتازة متوفرة لهذا الغرض في العديد من محلات الملابس الداخلية، الصيدليات، الخ والتي تعرض هذه الزيوت أو الكريمات الآمنةِ. ) . إبدأْ بلطف دلك الفرج والشفرات الخارجية للمهبل.إقض بعض الوقت ولا تستعجل. استرخي وتمتع أثناء إجراء التدليك. اعصر الشفرة الخارجية بلطف بين الإبهام والسبابة، وحركهما على كامل الشفرة فوق وأسفل. اعمل نفس الشيء على الشفرات الداخلية للمهبل.خذ وقتك ولا تستعجل.. الزوجة تستطيعُ تَدليك صدرها أَو قد تسترخي فقط وتستمر بالتنفس بعمق.من الامور المفيدة للزوج والزوجة النظر في عيون بعضهم البعض قدر المستطاع.. الزوجة تستطيع إخبار الزوج إذا كان من الضروري زيادة أو إنقاص ( الضغط، السرعة، العمق، الخ. ) اضبط كلامك وركز على الأحاسيس الممتعة (من تجربتي وجدت أن الكلام الأكثر من اللازم يقلل من إنسجام الزوجة اثناء التدليك وبالتالي يخفض من مستوى متعتها ولذتها)
دلك البظر بلطف وبإتجاه عقرب الساعة وعكس عقارب الساعة على شكل دوائر اعصره بلطف بين الإبهامِ والسبابة।اعملُ هذا كتدليك .زوجتك ستصبح مثارة جداً بلا شك في هذه الوضعية إذن عليك ألا تتوقف و واصل العملية لتسترخي وتتتنفس بعمق ، ببطئ ووبحرص شديد، ادخل إصبع يدك اليمنى الاوسط في مهبلها ،بلطف شديد تجول ودلك داخل مهبلها باصبعك ،خذ وقتك ولا تستعجل ، كن لطيفاً، والمس فوق، أسفل وإلى الجانب ،غير العمق والسرعة والضغط.
تذكر، هذا تدليكَ وتعزيز وملاطفة للمهبل.. بكفك أمسد فوق المهبل، والإصبع الأوسط داخل المهبل، حرك الإصبع الأوسط جيئة وذهابا، أنت ستلامس منطقة نسيج إسفنجية تحت عظم العانة وراء البظر هذه المنطقة تسمى نقطة جي سبوت (هناك العديد من الكتب االرائعة والتي تتحدث بكثير من التفصيل حول هذه المنطقة). زوجتك قد تشعر بأنها تريد أَن تتبول أَو قد تشعر ببعض الألم لكن في نفس الوقت بكثير من المتعة واللذة.غيّر الضغط ثانيةً والسرعة ونمط الحركة للوصول الى الأسلوب الأكثر متعة ،أنت تَستطيعُ التَحريك يمين يسار ، أو ذهاباً وإياباً، أَو في دوائر بإصبعك الأوسط.أنت تَستطيعُ إدْخال الإصبعِ الذي بين إصبعكَ الأوسطِ وخنصرِك أيضاً ،ستشرْ زوجتك أولاً قبل إدخال الأصبعين معا حتى لا تتفاجأ.أكثر النِساءِ من المؤكد أنهن لن يشعرن بأي مشكلة وسَيَتمتّعنَ بالتدليك المتزايدِ مِنْ أصبعين ،خذ وقتَكَ وكن لطيفاً جداً.أنت قَدْ تَستعملُ إبهام اليدّ اليمنى لتدليك البظر أيضاً ،إستعمل الكريماتِ وكن لطيف جداً.ولكن ماذا تعمل بيدك اليسرى كل هذا الوقت :أنت تَستطيعُ إسْتِعْمالها لتَدليك الصدرِ، البطنِ، أَو البظر،إذا أردت تُدلّيكُ البظرَ فعادة يفضل أَنْ تستعملَ إبهامَكَ في حركة إلى الأعلى والأسفل ، وبقيّة يَدِّكَ تَستندُ إليها وتُدلّكُ الجزء الخارجي ،التدليك المزدوج باليدين سَيُزيدُ مُتعتها كثيرا ،أنا لا أَوصي بإستعمال يدّكَ اليسرى للمَسّ أعضائكَ التناسلية لأنه قَدْ يُزيلُ تركيزكَ من الزوجةِ إذن عليك ألا تحاول ابداً اثناء العملية ان تمارس العادة السرية او ان تستمني لأن هذا سيشتت من جهودك واعلم ان الغرض من هذا التدليك هو متعة الزوجة ومنفعتها هي فقط بالدرجة الأولى.إستمرّْ بالتَدليك، حاولُ بسرعةَ مختلفةَ وضغوطَ وحركات مختلفة ،ستمر بالتَنَفس والنَظْر في عيونِ بعضكم البعضِ ،لاحظ أنه ربما يكون لديها عواطف قوية فتصل إلى درجة البكاء من شدة الإثارة،فقط كن لطيفاً،إن إعطاء زوجتك شيئاً من الود وشيئاً من الصبر يمكنُ أَنْ يَكُونَ له أثر عظيم عليها.إذا وصلت إلى هزةُ الجماع، دعها تتنفس بعمق ، واستمر بالتَدليك إذا كنت أردت إحداث هزاتُ جماع أكثرُ ، وتأكد بأن كل هزة جماع أكثر إثارة لها من التي قبلها ( الوضع يحتاج إلى صبر).إستمرّْ بالتَدليك إلى أنْ تطلب منك التوقف. ببطئ شديد ، وبلطف، وبذوق، ابعد يديك قليلاً..عانقها أَو ضمها فهذا يعطيها شعوراً إضافياً بالسعادة ، قبلها قبلة حانية دافئة على فمها، وتأكد بأنها ستكون ممتنة لك بالكثير فقد اوصلتها لإحساس جنسي رائع لم تكن تعرفه من قبل ، وهذا الرضى من الزوجة سينعكس على حياتك الزوجية بالإستقرار والسعادةاضافه لماسبق عزيزتي الكريمهالبظر هو جسم صغير في حجم حبة الفول يقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للإستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد ان تحقيق الذروة الكاملة او الأورجازم تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الاثارة.ويحتوي البظر على أنسجة قابلة للتمدد وأوعية دموية….وعند حدوث إثارة جنسية يندفع الدم من خلال هذه الأنسجة فيتمدد وينتصب البظر مثلما يحدث للقضيب الذكري تماما.ويعتبر البظر العضو المناظر للقضيب الذكري في جسد المرأة أو يمكن اعتباره عضواً ذكرياً ضامراً.لذلك ينبغي على الزوج عدم اهمال هذا العضو الحساس من جسد الزوجة سواء بمداعبته باليد أو بالعضو الذكري التي تتسبب في حدوث الذروة الكاملة للمرأة

كيف التعامل مع الأرداف أثناء الجماع

كيف التعامل مع الأرداف أثناء الجماع

الكل يعلم أن من اروع مفاتن الأنثى هي الأرداف وهي أكثر مثير للرجل أثناء الجماع
وهي من علامات الأنوثة الطاغية بالأنثى
وللتعامل مع الأرداف فن يجب إتقانه
وهناك وضعيات جنسية خاصة محببه لمن يهوى إثارة الأرداف ومنها:

الوضعية الأولى
وهي وضعيه تفضلها أغلب النساء لأنها وضعيه مريحة ومتداوله
تكون هي نائمة على ظهرها وأرجلها ملتوية على خصره ويقوم هو يتحريك عضوه أولا
على أشفارها قبل أن يولجه بمهبلها ومن ثم يقوم بإيلاجه إلى آخره فقط ولا يحركه
window.google_render_ad();
خروجا او تدخيلا بل ينزل بجسده عليها ويجعل كتفيه على كتفيها ويعتمد على ركبتيه
كي لاينزل بثقله عليها ويقوم بإدخال يديه من أسفل ظهرها بإتجاه أردافها حتى يصل
إليهما
عندما تصل يداه إلى أردافها يقوم بحضن كل ردف بكف يده ويسحبهما للأعلى إليه مع فتح
أردافها بقوه حتى يدخل قضيه إلى أقصى مدى بمهبلها
هنا يكون جسدها مرتفع نهائيا عن السرير ولا يلامس السرير إلا أكتافها فقط
أما هو فيكون ثقله على ركبتيه وكتفيه فقط مع إرتفاع باقي جسمه
هنا يقوم هو أثناء إيلاج القضيب وإخراجه بمهبلها بشدها بقوه من أردافها إليه وبهذا
لايتحرك هو كثيرا أثناء الإيلاج بل يقوم بسحبها إليه فقط طلوعا ونزولا مع فتح أردافها
بيديه وعصرهما أثناء الطلوع والنزول 0
window.google_render_ad();
وضعية رائعة جدااااا وتعتمد على العنف كثيرا لمن يحبون العنف أثناء الجماع

الوضعية الثانية
يقوم هو بالجلوس على ركبتيه( كوضعية جلوس التشهد الخير) مع المباعده بين
فخذيه قليلا مما يسمح بنزول ردفيها بين فخذيه أثناء جلوسها على فخذيه
بحيث تكون فخذيها ملتويتان على خصره ويديها مطوقتان لرقبته0
window.google_render_ad();
يقوم هو بمسك ردفيها وعصرهما ببطء وهدوء وهو يحرك قضيبه بين أشفارها
بحيث تكون أشفارها محتضنة قضيبه كالسندوتشه وبهذه الحاله يلامس
قضيبه فتحة المهبل والبظر بآن واحد مع استمراه هو بتدليك الأرداف
وعصرهما برومانسية وبطع وهدوووووووء
وتقوم هي أثناء ذلك إما بمسك نهديها وضمهما إلى بعض حتى تقترب
حلماتهما من بعض وتثبيتهما له ليقوم بمصهما ولحسهما مرة واحده
وعض الحلمتين بشفتيه مرة واحده أثناء مداعبة قضيبه لشفريها وهو
يداعب أردافها بيديه مرة عصرا بشدة ومرة بهدوء
أو تقوم هي بمداعبة شعر صدره او تبادل القبل والبوسات مع الرقبة خاصة
وباقي الأماكن الأخرى عامة
عندما يولج قضيبه بمهبلها يقوم بفتح فخذيه حتى تتدلى أردافها بينهما
ويقوم بحضن أردافها بكفيها وهو يعتصرهما ومن ثم يبدأ برفعها عن طريق
أردافها ومن ثم إنزالها وبشدة وهكذا ०००००

الوضعية الثالثة
وهي وضعية الفرنسي المشهوره والكل يعرفها ولكن الأغلبيه يغفلون
ضرب الأرداف بحنية أحيانا وبقسوة أحيانا أخرى أثناء الإيلاج
وكذلك عصرهما ودعكهما بشدة أحيانا وبحنية أحيانا أخرى
ملاحظات مهمة:
- العنف بالجنس مثير جدا عندما نتقنه0
- التأوهات بصوت عالي والصراخ المستمر وكذلك تبادل الألفاظ الجنسية أثناء
الجماع من أروع لحظات الجنس لذة
-تعتبر الأرداف من أكثر الماكن إثارة سواءا للأنثى أو للرجل عندما يحركهما لها

وأخيرا
تأكدوا أن اروع لحظات الجنس لذة عندما يكون ممزوجا برومانسية طاغية وحب

زوجة تقول هذا افضل وضع لممارسة الجماع

زوجة تقول هذا افضل وضع لممارسة الجنس و تشرح مميزات الوضع الرسولي فتتحدث قائلة :
بصفتي امرأة ولي خبرتي في ممارسة الحب بمختلف أوضاع أقول لبنات جنسي أن أفضل وضع للمعاشرة الجنسية هو الوضع \”الرسولي missionary\” أي الذي تكون فيه مضطجعة على ظهرها وزوجها فوقها।
فهذا الوضع مألوف ومريح। وهو يناسب المرأة في مختلف حالاتها لأنه يشبعها إذا كانت زائدة الرغبة، ويريحها إذا كانت متعبة। وفي هذا الوضع يمكن للمرأة أن تكيف نفسها حسب حالتها النفسية والصحية والعاطفية، وأن نحدد النغمة والإيقاع اعتمادا على التحكم السهل في الحركات - تماما مثلما يتحكم الجائع في الوجبة التي يحضرها أو الساندويتش الذي يعده।! ويكفي أن له الحرية في تحديد نوعية الوجبة وإضافة ما يشاء من مقبلات!وهذا الوضع يمارسه الأزواج من قديم الزمان. فالرجل يمتطي المرأة والمرأة تنظر إلى وجهه نظره كلها عشق وهيام. وبعد ذلك حدث تغير في السبعينات عندما ابتكر الخبراء طريقة \”الفارسة\” (استلهاما من طريقة الكاما سوترا الهندية القديمة)
، وهي الطريقة التي تمتطي فيها الزوجة وتمارس الحب وهي فوق زوجها।وقد تكون هذه الطريقة الجديدة مفيدة للمرأة لأنها تحقق لها أشياء لم تكن تحققها في الوضع الرسولي (العادي)। فهي تشعر بالسيطرة (وليس بالخضوع والسلبية) وتحصل على فرصة
استثارة البظر ونقطة جي G-spot داخل المهبل। وأصبح هذا الوضع (الذي تعتلي فيه المرأة الرجل) هو الموضة، وتراجع الوضع الرسولي (الذي يعتلي فيه الرجل المرأة)!والسؤال المطروح هو: هل حقا أدى التنويع في الأوضاع إلى مزيد من الإشباع بالنسبة للمرأة؟ وهل أدت هذه الأوضاع الجديدة إلى زيادة عدد حالات الوصول الذروة
orgasm؟إن الأوضاع الجديدة التي يتلوى فيها جسم المرأة ويأخذ أشكالا غريبة وغير معتادة ليست هي أفضل الأوضاع (كأن تكون أعلى الرجل أو إلى الجنب أو مقوسة مثل الدائرة أومنكفئة)
ولا يزال الوضع الرسولي العادي هو أفضل الأوضاع، خاصة إذا اتخذه الزوجان ليمارسان الحب بالطريقة الصحيحة وتم استثارة البظر ونقطة جي G-spot بالاحتكاك المباشر.وفيما يلي مزايا الوضع الرسولي العادي (الذي تكون فيه الزوجة مضطجعة على ظهرها وزوجها أعلاها):
1- يكتسب هذا الوضع شكلا أنثويا جميلا। كما أنه يلبي الحاجة العاطفية للزوجين إلى جانب المتعة الجنسية। فالزوجان يواجهان بعضهما البعض وكل منها يرى تعبيرات وجه الآخر، ويبوح له بحبه ومشاعره العاطفية الجميلة
2_ تكون المرأة في هذا الوضع في أعلى درجات الراحة والاسترخاء والانسجام بعيدة عن القلق أو التعب، وذلك بسبب سهولة الوضع
३ _ التركيز فقط على التجربة المشتركة مع شريك الحياة ومخاطبته ومداعبته
وتقبيله إذا شعرت المرأة بالرغبة في ذلك
4- هذا أنسب وضع للمرأة الخجول لأن كل جسمها مغطى بجسم زوجه
5- لا وضع آخر يكتسب معنى الحب والعاطفية والرقة
والحميمية والذوبان في الحبيب مثل هذا الوضع بالنسبة للمرأة
6 حرية الحركة بالنسبة ليدي المرأة التي يمكن بهما أن تداعب الرجل وتمسكه بشدة أثناء الوصال
7- سهولة الحضن والمداعبة
والتقبيل والهمس والتواصل الحميم بين الزوج والزوجة
8- عند الوصول إلى ذروة النشوة تكون عميقة وطويلة وممتعة لأقصى درجة
9 يكتسب هذا الوضع احتراما وتقديرا خاصا لأنه بعيد عن الشذوذ وعن البهيمية والرذيلة।على أي حال هناك إناث لا تجد المتعة الكاملة إلا إذا امتطين أزواجهن وكن هن \”الأعلى\”। وقالت بعض السيدان اللاتي يفضلن هذا الوضع (وضع الفارسة) أن يمنحهن بعض المزايا الفريدة مثل:
1- العدوانية الممتعة وهن فوق الرجال
2- سهولة وصول الأثنى إلى قمة النشوة نظرا لسهولة حفز البظر ونقطة حي وهي أعلى الذكر
3- حرية الحركة حسب الشعور باللذة

ما الذي يمكن أن يبقي المرأة بعيدة عن الزواج


تسعى إليه معظم النساء.. ولكن..
ما الذي يمكن أن يبقي المرأة بعيدة عن الزواج؟
هل تساءلت مرة عن حال بعض النساء اللواتي، على الرغم من شكلهن المثير للإعجاب ووضعهن الاجتماعي والمادي المميز؛ لايزلن دون زواج، وقد تجاوزن سن الزواج، وقلَّت لديهن نسب واحتمال أن يجدن الرجل المناسب ويتزوجن؟! لا يرغب الكثير منا في أن يكمل طريقه في هذه الحياة لوحده دون أن يكون هناك شخص يتشارك معه الاستمتاع بتذوق هذه الحياة، التي اختارا إكمالها معاً।
الزواج.. شراكة اجتماعية قديمة
يعتبر الزواج من أهم الشراكات الاجتماعية وأقدمها، حيث يعود عمر هذه الشراكة إلى الإنسان الأول।وعلى الرغم من المشاكل والعراقيل التي قد تواجه هذه الشراكة، إلا أنَّ معظم الناس يسعون باستمرار للبحث عن هذا الشخص المميز، الذي يرون فيه شريك العمر المناسب لإقامة شراكة الزواج.بما أنَّ الإنسان اجتماعي بطبعه، وبحكم غريزته، فإنه يسعى دائماً لإيجاد الشخص الذي يشاركه حياته في مختلف حالاتها ونواحيها، سواءً الإيجابية منها أم حتى النواحي السلبية، حيث لا يمكن للحياة أن تخلو منها. كما ويعتبر الزواج من أهم العلاقات الاجتماعية الضرورية للإنسان، حيث بيَّنت الدراسات أنَّ الأشخاص غير المتزوجين كانوا أكثر عرضة للإصابة بحالات التوتر والإجهاد النفسي، بالمقارنة مع الأشخاص المتزوجين.ولكن يمكن أن نجد الكثير من النساء اللواتي يتميزن بالحضور الجميل واللافت، والمركز الاجتماعي والمادي المميز، إلا أنهن بقين من دون زواج.
البحث عن الرجل
يكون أحياناً عدمُ الزواج والبقاء لوحدهن طوال حياتهن خيارَ بعض النساء، حيث تكون لديهن أسبابهن الخاصة التي يجدن فيها أنَّ العيش لوحدهن من دون رجل يشاركهن حياتهن الخيارَ الأفضل.ولكن هذا الكلام قد لا ينطبق على العديد من النساء اللواتي لا يحبذن البقاء لوحدهن.وعلى الرغم من محاولاتهن المستمرة وجهودهن في إيجاد شريك المستقبل، إلا أنَّ الحظ يبدو وكأنه لا يكون حليفهن أبداً.وفي كثير من الأحيان، فإنَّ المرأة يمكن أن ترى فعلاً أنَّ
الحظ ليس إلى جانبها، حيث إنها قد لا تشكو من أيّ شيء سلبي من وجهة نظرها، ولكنها لم تجد بعد الرجل الذي يمكن أن يكمل حياته معها।إلا أنَّ عدم زواج المرأة في العديد من الحالات، إن لم يكن ذلك من خيارها، يكون سببه الأساسي راجع إلى المرأة نفسها.وأشار الخبراء إلى أنَّ هناك عدة أسباب تكمن في شخصية المرأة، مما يجعلها تبدو بعيدة عن احتمال الارتباط والزواج.
شخصية المرأة عنصر أساسي
قام الخبراء بتحديد أكثر السمات السلبية التي يمكن أن تبعد احتمال الزواج عنها، مهما كانت تستمتع بحضور لا يقاوم ومستوى اجتماعي جيد।ويفضل لكل امرأة تودّ فعلاً ألا تبقى وحيدة في هذه الحياة، أن تحاول قدر الإمكان الابتعاد عن هذه السمات التي تبعدها عن الزواج:
تود أن تكون القائد دائماً
في كثير من الأحيان قد لا تشعر المرأة بأنها تفرض رأيها بشكل مبالغ فيه، مما يمكن أن يجعلها تبدو متسلطة وغير آبهة برأي الطرف الآخر।وأشار الخبراء إلى أنَّ الرجل، وبشكل طبيعي، يجب أن يكون بمثابة "ملك" العائلة، في حين تكون الزوجة هي "الملكة".وأوضحوا أنَّ العائلة لن تعيش حياة سعيدة وخالية من المشاكل في حال كان يحكمها "ملكان".ولا يمكن أن تخلو أيّ حياة أو شراكة من المشاكل والمعوقات والعقبات، إلا أنَّ العائلة التي يحكمها شخصان متسلطان، لن يكون على الأغلب لها القدرة على مواجهة هذه الأمور بالشكل المناسب.وفي حال وجدنا بعض الرجال الذين يفضلون التنحي عن
السلطة لزوجاتهم، كما يجدون الحياة أسهل في حال تركوا لهن أخذ زمام السلطة واتخاذ القرارات المصيرية للعائلة عنهم، فإنَّ هذه الشريحة من الرجال لا يمكن تعميمها।وبالتالي، فإنَّ المرأة التي تتمتع بهذه الخصلة وبشكل بارز وملحوظ، يمكن أن يقلّ احتمال ارتباطها.ويفضل العديد من الرجال أن يكونوا هم الحكام ضمن أسرهم، وأن تكون الزوجة المستشار الأساسي الذي لا يمكنه الاستغناء عنه في تقديم المشورة فيما يتعلق بالقرارات المصيرية للأسرة.
الأنا" ضرورية للغاية
في معظم الشراكات الاجتماعية كالزواج أو حتى غيرها من الشراكات، فإنَّ حلقة "الأخذ والعطاء" تكون هي المحور الأساسي في نجاحها.ومن المؤكد أنَّ الشراكة لن تستمر أبداً في حال لم تكن مبنية على التبادل والمشاركة في الأعمال الجيدة.وفي حال كانت المرأة تودّ أن تكون هي المركز الأساسي للرجل، والتي تتلقى العطف من دون التفكير في مقابلة التصرفات الإيجابية بالمثل، فإنها بالتالي لن تستطيع أن تحافظ على أيّ شخص بقربها.وعلى الرغم من الحقيقة الواضحة، والتي هي أنك لن تكون قادراً على أن تحبّ الآخرين في حال لم تكن تعرف كيف
تحب نفسك، إلا أنَّ الرجال عامة لا يكونون مهتمين بالزواج من المرأة التي تتقن محبة ذاتها، وتجد صعوبة في محبة الآخرين।ويفضل، إن أرادت المرأة فعلاً أن تجد الشريك المناسب الذي يبقى إلى جوارها، أن تحبّ الآخرين من حولها، من دون أن تركز فقط على نفسها.
تركز على مظهرها الخارجي
تميل الكثير من النساء إلى التركيز على شكلهن الخارجي.وفي كثير من الأحيان يمكن أن يتحول السعي للمحافظة على جمال الشكل الخارجي إلى هوس لدى النساء، دون الاهتمام بشخصيتهم الداخلية. ويصرف الكثير من النساء وقتهن في تحسين ملامحهن الخارجية، ويتناسين تحسين صفاتهن الداخلية.
ويمكنك أن تتخيَّل -على سبيل المثال- أنَّ أحدهم أهداك معطفاً رائعاً للغاية وغالي الثمن لعيد مولدك، ولكن كيف يمكن لك أن تقدّر هذه الهدية الثمينة، إن كنت تسكن في منطقة حارة لا تحتاج فيها إلى معطف؟.أي أنَّ السمات الداخلية هي الأساس الذي يقوم عليه الشكل الخارجي، ومهما كان الشكل الخارجي لافتاً فإنَّ المرأة لن تكون جميلة فعلاً في حال كانت نفسيتها من الداخل سيئة.صحيح أنَّ الرجال جميعاً ينجذبون إلى المرأة الجميلة، إلا أنهم لن يقعوا في حبها إن كانت سماتها سيئة.
وفي حال أرادت المرأة فعلاً أن يحبها الرجل، يفض ألاّ تكون المعطف الشتوي غير المرغوب في البلاد الحارة.

الاختلافات بين الحب والجنس:

هل المعانقة وتبادل القبلات البريئة تؤدي إلى الجنس
لحب والجنس ليسا الشيء نفسه. الحب هو العاطفة أو الشعور، ولا يوجد تعريف واحد للحب لأن كلمة "حب" يمكن أن تعني أشياء مختلفة للعديد من الناس
من جهة أخرى، الجنس، حدث بيولوجي। وعلى الرغم من وجود أنواع مختلفة من الجنس، إلا أن معظم الأفعال الجنسية تملك أمور مشتركة قد تتضمن أو لا تتضمن المعاشرة



الاختلافات بين الحب والجنس:
الحب: -
الحب هو شعورعاطفي. - لا يوجد هناك على وجه الدقة تعريف واحد للحب. - الحب ينطوي على مشاعر الحب و / أو الجاذبية.
الجنس: - الجنس هو حدث أو فعل مادي- هناك أنواع مختلفة من الجنس ولكن كل أنواع الجنس بينها اشياء مشتركة। - يمكن أن يحدث بين ذكر وأنثى، بين اثنتين من الإناث، وبين اثنين من الذكور، أو من جانب واحد "ذاتي".


العفة: كلمة تعني عدم ممارسة الجنس وتسمى أيضا "الامتناع"। بعض الناس، وخاصة الأشخاص الذين يعتقدون بان الانتظار قبل ممارسة الجنس مع شريك واحد فكرة مملة، يعتقدون بأن الامتناع تماما عن الجنس فكرة سيئة جدا। ولكن في الواقع ، هناك بعض الأشياء الجيدة في الامتناع عن ممارسة الجنس وبعضها قد ينطبق عليك। الامتناع عن ممارسة الجنس ، أو عدم ممارسة أي أنواع أخرى منه مثل الجنس الفموي ، الجنس المهبلي أو الشرجي، يعد أفضل طريقة لحماية نفسك. فمن الممكن جدا أن تلتقط العديد من الأمراض المنقولة جنسيا، حتى من دون جماع، وذلك من خلال اتصال جلد المصاب بجلدك مثل (الهربس، والثآليل التناسلية، وقمل العانة). كذلك يجب أن تفكر في شخصيتك وقيمك ومشاعرك. تجلب سنوات المراهقة الكثير من التغييرات في كيفية إحساسك نحو نفسك، وأسرتك، وأصدقائك، واهتماماتك، وحتى الأشخاص الذين تشعر نحوهم بالإعجاب حتى لو كنت لا تفكر في ممارسة الجنس. مهما كانت مشاعرك إتجاه الجنس، قد يكون من الذكاء الانتظار حتى تشعر بأنك جاهز حقا. طرق التعبير عن الحب بدون الجنس هناك الملايين من الطرق لاظهار ما تريد دون اللجوء إلى الجنس. فيمكنك أن تظهر الاهتمام والرعاية للطرف الأخر، كأن ترغب في قضاء وقت ممتع معه، الذهاب إلى السينما أو مجرد التحدث معه عن كل ما يشغل تفكيرك. إذا كنت مع شخص تستمتع برفقته، فكل ما ستقومان به سيكون ممتعا. وهناك طرق أخرى لتشعر بالقرب من الشخص الذي تحبه دون ممارسة الجنس. وهذه الطرق تشمل المعانقة، واللمس، وتبادل القبلات البريئة. فقط تذكر بأن هذه الأنشطة يمكن أن تؤدي إلى الجنس، لذا إذا كنت حريصا على الامتناع التام، فيجب أن لا تقوم بهذه الأنشطة.

الخميس، 29 يناير، 2009

الممارسة السريعة لتلبية الشهوة

أن المعاشرة القصيرة العاجلة॥ تكون أحياناً مهمة وضرورية ولابد منها في تلبية شهوة ثارت فجأة على الرغم من أن المعاشرة التي تستغرق وقتاً طويلاً، بما يسبقها من مداعبة وملاطفة ومغازلة ومعانقة، تبعث مزيداً من أحاسيس المتعة والراحة والسرور في نفسية الزوجين، إلا أن المعاشرة القصيرة العاجلة.. تكون أحياناً مهمة وضرورية ولابد منها في تلبية شهوة ثارت فجأة। تقول الدكتورة كارول فريدلاند- اختصاصية الطب النفسي في نيويورك- إن على الزوجين أن يجدا الوسيلة التي يعربان بها عن التزامهما بالرباط الوثيق الذي يجمع بينهما، حتى ولو استغرقت هذه الوسيلة وقتاً محدوداً، فانتهاز الفرصة الضيقة، أو استغلال الوقت القصير للوصال، يكفي لإبقاء جذوة الحب مشتعلة، ودوافع الرغبة حية متجددة. وتنقل الدكتورة عن إحدى الزوجات أنها استيقظت من النوم فوجدت زوجها ينظر إليها مبتسماً في شوق وحنان، ورغم أنها فهمت ما يريد، فإنها أوشكت على أن تعتذر له بقولها: الوقت ليس مناسباً الآن.. أو آسفة لقد تأخرت عن العمل أو إنني متعبة والوقت ضيق.. لكن الزوجة -كما قالت- استمعت إلى صوت داخل نفسها يقول لها: ليس هناك ما يمنع اللقاء حتى وإن تم سريعاً. وتعلق الدكتورة فريدلاند بقولها: هذا هو ما ينبغي على كل زوجين مشغولين أن يقوما به. إن عليهما أن يستغلا حتى أضيق وقت ممكن، وأي ظروف متاحة، كي يعربا عن ارتباطهما وانجذابهما لبعضهما البعض.وتؤكد أهمية هذه المعاشرة السريعة وضرورتها باحثة أخرى هي الدكتورة لوني باراباخ الطبيبة النفسية في سان فرانسيسكو ومؤلفة كتاب الوصال إلى آخر مدى. فتقول: إن ممارسات الحب السريعة لها رسالة قوية التأثير، فهي تقول للطرف الآخر: إنك تجذبني إليك، ولا يزال للمعاشرة أهمية خاصة في حياتنا.
وفي هذا تقول إحدى الزوجات بأن اللقاءات السريعة مع زوجها جعلت حياتها مثيرة ومتجددة الحيوية رغم مرور 16 سنة على الزواج وإنجاب 4 أطفال، فهي وزوجها يلتقيان في الصباح الباكر، وفي أوقات متفرغة بعد أن ينام الأطفال في غرفتهم، وتؤكد هذه الزوجة أن المشاعر التي تربطها بزوجها مشاعر قوية، واللقاءات السريعة المتعددة وسيلة مؤثرة لزوجين يحبان بعضهما بعضا، ويريدان الخروج من دائرة الملل والحياة الروتينية الرتيبة। وفي كتابها فن التواصل تقول الدكتورة: جوني كاكوبسون إن الأزواج والزوجات يلجئون أكثر وأكثر إلى ممارسات المعاشرة السريعة بمرور الزمن، فعادة ما ترتبط اللقاءات الساخنة بفترة الافتتان والتوهج الأولى، لكن، مع مرور الزمن، وطول العلاقة ورسوخها، تتسم اللقاءات بالسرعة، خاصة عندما يصبح الزوجان أكثر انشغالاً بتربية الأطفال. وأجمل ما في اللقاءات الزوجية السريعة خلوها من الأخطاء، أو مظاهر الخلل، لأن أي وسيلة للتواصل والأداء ستكون مقبولة، بسبب عدم الانشغال الزائد بتجهيز المكان، وإعداد الجو الرومانسي من شموع وعطور وارتداء ملابس خاصة، وتحكي إحدى الزوجات أنها لا تشغل نفسها بمثل هذه الأمور، لأن اللقاء يكون يسيراً وسريعاً ولا يحتاج إلى إعداد، فهي تلتقي زوجها في البهو، أو في غرفة الأكل، بل إن إحدى الزوجات قالت إنها التقت زوجها في مكتبه بعد أن خرج آخر موظف ليلاً. وهذا التجديد والتغيير وفّر نوعاً من الإثارة لم تشعر بمثله من قبل. إحدى الزوجات ذكرت أنها وزوجها كانا في زيارة لوالديه، وأثناء مشاهدة مبارة كرة القدم التقت نظرتاهما، فتركا الصالة وصعدا إلى الطابق الأعلى أثناء الفترة الإعلانية، وبعد انتهاء هذه الفقرة عادا ليشاهدا الشوط الثاني وهما متأكدان أن أحداً لم يشك في ما حدث بينهما. وقد يعترض بعض الزوجات -وربما بعض الأزواج- على اللقاءات السريعة قائلين: إن الإشباع الحسي في هذه الحالة يحتل الصدارة، ويكون في الأغلب على حساب المشاعر العاطفية والنفسية، لكن عامة الأزواج والزوجات يدركون أن المعاشرة نوع من الارتباط الشعوري ووسيلة للإعراب عن الحب والانجذاب معاً.
وثمة اعتراض آخر وهو أن المعاشرة التي لا تزيد عن خمس أو سبع دقائق لا تكون مشبعة تماماً للجنس اللطيف، إلا أننا نقول: ليس هناك ما يدعو إلى القلق، فشعور المرأة بالوصال، وأنها أقرب الناس إلى زوجها، شعور دافئ جميل، ثم لماذا لا تنظر الزوجة إلى اللقاء السريع على أنه نوع من المداعبة الأولى التي يمكن إكمالها للوصول إلى قمة المتعة في وقت لاحق تكون فيه الظروف مهيأة تماماً؟! يمكن للزوجة أن تحقق مزيداً من اللقاءات مع زوجها، وذلك بترك الأطفال للمربية، أو إرسالهم لزيارة جدهم وجدتهم، فترة من الزمن تسمح للزوجين بالغزل والمراودة والمداعبة ثم اللقاء. ولن يغيب عن أنوثة الزوجة وحسها النسوي كيف تستغل الأوقات الضيقة، وتقتنص اللحظات السعيدة وسط الكم الكبير من الأعباء والمشاغل من أجل أن توثق أواصر الحياة الزوجية لتنعم مع زوجها لتنعم مع زوجها بعلاقة أكثر سعادة مهما امتدت سنوات الزواج وطالت. يقول صلى الله عليه وسلم: إذا رأى أحدكم امرأة، فوقعت في قلبه، فليعمد إلى امرأته، فليواقعها، فإن ذلك يرد ما في قلبه رواه مسلم. وقال عمرو بن العاص: لا أمل ثوبي ما وسعني، ولا أمل دابتي ما حملتني، ولا أمل زوجتي ما أحسنت عشرتي.